الاتحاد

الاقتصادي

نمو مبيعات "فولكسفاجن" في يونيو

مصنع لـ «فولكسفاجن» في المكسيك (رويترز)

مصنع لـ «فولكسفاجن» في المكسيك (رويترز)

فولفسبورج (ألمانيا) (د ب أ، رويترز)

ارتفعت مبيعات مجموعة «فولكسفاجن» الألمانية لصناعة السيارات على مستوى العالم في يونيو الماضي.
وأعلنت الشركة أمس في مقرها بمدينة فولفسبورج الألمانية أن مبيعاتها ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 1.6% لتصل إلى 974400 سيارة.
وعزت الشركة سبب زيادة مبيعاتها على مستوى العالم إلى ارتفاعها الواضح في أهم أسواقها، الصين، حيث سجلت زيادة بنسبة 15%.
تجدر الإشارة إلى أنه منذ أول يوليو الجاري جرى تطبيق 4 معايير جديدة للانبعاثات الكربونية، ما أدى إلى مشتريات مبكرة في يونيو الماضي، بحسب بيانات الشركة.
وبينما ارتفعت مبيعات الشركة في الصين، سجلت الشركة تراجعا في مبيعاتها الأوروبية بنسبة نحو 5%. في حين استقرت المبيعات في ألمانيا على نفس مستوى العام الماضي.
إلى ذلك، ذكرت مجلة تجارية ألمانية أن شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاجن تعتزم تشييد مصنع لإنتاج سيارات تحمل عدة علامات تجارية في تركيا، ما دفع أسهم دوجوس أوتوموتيف الموزع التركي لسيارات فولكسفاجن للارتفاع.
وقالت أوتوموبيل فوخه التي لم تستند إلى مصادر، إن المجلس الإشرافي لفولكسفاجن قرر أمس الأول بناء مصنع قرب مدينة إزمير الواقعة على الساحل الغربي لتركيا.
وأضافت أن سكودا التابعة لفولكسفاجن ستكون إحدى العلامات التجارية التي سيتم إنتاجها هناك. وفي أبريل، ذكرت صحيفة هوسبودارسك نوفيني التشيكية اليومية أن سكودا تختار بين بلغاريا أو تركيا لموقع المصنع الجديد المزمع. وقال متحدث باسم المجلس الإشرافي لفولكسفاجن لـ «رويترز» إن خطط الموقع الجديد يجري تحديدها لكن لم يتم الانتهاء منها بعد.
وقفزت أسهم دوجوس أوتوموتيف 11.6% أمس بعد التقرير الذي قال إن قطر التي تملك حصة 17% في فولكسفاجن، حثت المجلس الإشرافي على اختيار تركيا لإقامة المصنع.

اقرأ أيضا