الاتحاد

الاقتصادي

بكين تستضيف المعرض الصيني العربي في سبتمبر

الاتحاد

الاتحاد

بكين (د ب أ)

أعلنت وزارة التجارة في الصين أمس، أن الدورة الرابعة للمعرض الصيني - العربي تعقد في مدينة ينتشوان بمنطقة نينجشيا شمال غربي البلاد، في الفترة من 9-5 سبتمبر المقبل. وقال ليو كه وي، نائب رئيس منطقة نينجشيا، في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة في بكين، إن المعرض الذي يحمل عنوان «فرص جديدة ومستقبل جديد» يهدف إلى «ترسيخ جذور الصداقة وتعميق التعاون والتنمية المشتركة بين الصين والدول العربية،»، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
وتقوم وزارة التجارة الصينية بتنظيم المعرض، بالتعاون مع مجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية وحكومة منطقة نينجشيا.
ويتضمن المعرض الصيني-العربي عدة معارض فرعية، وفعاليات تهدف إلى تعزيز علاقات التجارة والاستثمار بين الجانبين.
وأوضح ليو أن فعاليات الحدث تتضمن قمة للصناعة والتجارة بين الصين والدول العربية ومنتديات ومؤتمرات تركز على مجالات التجارة والاستثمار، والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والسياحة وغيرها.
وتابع ليو بالقول إن المعرض الصيني-العربي أصبح منصة مهمة لتعزيز البناء المشترك للحزام والطريق بين الصين ودول المبادرة، ولا سيما الدول العربية، كما يلعب دوراً إيجابياً في دفع التنمية الاقتصادية، ورفع مستوى الانفتاح لمنطقة نينجشيا.
والمعرض الصيني-العربي هو معرض دولي متكامل على مستوى الدولة يعقد كل سنتين برعاية مشتركة من وزارة التجارة الصينية ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية والحكومة المحلية لمنطقة نيجشيا.
يشار إلى أن نينجشيا تعد حلقة وصل مهمة على طريق الحرير القديم الذي ربط الصين بالدول العربية قبل أكثر من 2000 عام، كما تتميز بكونها المنطقة ذاتية الحكم الوحيدة لقومية هوي ذات الأغلبية المسلمة على مستوى المقاطعات، ما يؤهلها لإجراء التبادل الثقافي مع الدول العربية.

اقرأ أيضا

نواب أميركيون يقدمون مشروع قانون لإبقاء "هواوي" على القائمة السوداء