الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يعبر قطر 10 - صفر في «خليجي» هوكي الجليد

حقق منتخبنا فوزاً كبيراً على منتخب قطر 10 - صفر، اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات كأس الخليج لهوكي الجليد الرابعة والتي تقام منافساتها في الدوحة حتى 2 فبراير المقبل بمشاركة أربعة منتخبات هي «الإمارات بطل الخليج لثلاث مرات»، الكويت، قطر، عمان.


وقدم منتخبنا عرضاً مميزاً، وفرض سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، وتناوب على تسجيل الأهداف علي الحداد بمساعدة جمعة الظاهري، فيصل البلوشي بمساعدة عبيد المحرمي، محمد ريحان «هدفين»، سعيد النعيمي «هدفين»، مبارك المزروعي «هدفين»، ذياب السبوسي، خليفة المحروقي، محمد العصري، يحيى الجنيبي.


وحظي أداء منتخبنا القوي بإشادة واسعة من المنتخبات المشاركة والجماهير المتابعة ووسائل الإعلام الدولية، لاسيما أن منتخبنا حامل لقب البطولة لثلاث مرات متتالية ويتطلع للحفاظ على اللقب الرابع خلال مشاركته الحالية، بجانب خبراته الكبيرة ودوره المميز في نشر ثقافة اللعبة على مستوى الخليج، باعتباره أول منتخب عربي يحصل على العضوية الدائمة في الاتحاد الدولي للعبة وأول منتخب عربي يشارك في منافسات كأس العالم، وأول منتخب عربي وخليجي يحصل على كأس آسيا مرتين بتاريخ سجلاته إلى جانب البطولات الإقليمية والقارية.


وفاز منتخب الكويت على عمان في المباراة الافتتاحية 17-1، وحصل جاسم العربي لاعب الكويت ويوسف النعيمي من منتخب عمان على جائزة أفضل لاعب في المباراة.


وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد، حيث تجري غداً مواجهتان تجمع الأولى منتخبنا مع الكويت والثانية منتخب قطر مع عمان، وتحصل جميع المنتخبات على راحة يوم بعد غد الأحد على أن يلعب يوم الاثنين المقبل الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدور نصف النهائي على أن يتأهل الفائزان للعب في المباراة النهائية الثلاثاء المقبل فيما يلعب الخاسران على تحديد المركزين الثالث والرابع وهي المباراة التي تسبق النهائي مباشرة.


من جهته، أعرب هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية عن سعادته بنتيجة الافتتاح التي حققها المنتخب وفوزه الكبير على قطر، مؤكداً أن الفوز الكبير جاء نتيجة التحضير الجيد للبطولة ومدى أهميتها بالنسبة لنا للحفاظ على اللقب الرابع، مشيراً إلى أن الاتحاد برئاسة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي يولي اهتماماً كبيراً في وضع خطط الإعداد والبرامج التدريبية المتطورة للمنتخبات الوطنية للحفاظ على مسيرة المنجزات التي سجلها طوال مشاركته خلال الفترة السابقة وسمعته الدولية، انطلاقاً من سعيه المتواصل لتعزيزها بإنجازات أكبر، مشيداً بالأداء الرائع للاعبي منتخبنا وخبراتهم الكبيرة التي قادت لحسم المباراة وتحقيق نتيجة عريضة.


وتمنى أن يواصل المنتخب رحلة الانتصارات وصولاً إلى المباراة النهائية والفوز باللقب، مشيداً بدعم مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية وكالة عمير بن يوسف للسفريات لمشاركة المنتخب في البطولة الخليجية.


وعن مواجهة الكويت غداً، قال: الأزرق من المنتخبات القوية، ولكننا سبق وأن تغلبنا عليه في البطولات الماضية ونحن قادرون على تحقيق الفوز مجدداً مع الوضع في الاعتبار تطور المنتخب الكويتي، وقد شاهدناه في المباراة الأولى وظهر بمستوى جيد وحقق فوزاً كبيراً على المنتخب العماني وهو فوز متوقع ولكن ليس بهذا الفارق من الأهداف.


وتقدم القبيسي بالشكر إلى عراف العواني على حضوره ومشاركته في حفل الافتتاح ومتابعة مباراة الأبيض الأولى في البطولة مشيراً إلى أن هذا يعطي تحفيزاً كبيراً للاعبين لتقديم الأفضل فيما هو قادم.


من جانب آخر، استعانت اللجنة المنظمة للبطولة بالخبرات الإماراتية في تنظيم البطولات بعد أن تم ضم ماهر داهود مساعد المدير الرياضي في الاتحاد الإماراتي للرياضات الجليدية،
وقال داهود: تم الاستعانة بالخبرات الإماراتية خاصة إنني المسؤول عن تنظيم جميع البطولات داخل الدولة وأيضاً للكريكيت، وتم اختياري من قبل عادل المطلق أمين السر العام بلجنة قطر للرياضات الشتوية بعد أن رأى التنظيم الإماراتي المتميز في البطولات الماضية، والتي كانت على مستوى عالٍ من الاحترافية، وتم تكليفي بأن أكون موجوداً ضمن اللجنة المنظمة للمساعدة في إنجاح الحدث الخليجي خاصة أنها المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر مثل هذا النوع من البطولات.


وأضاف: لا توجد أية عقبات في البطولة حتى الآن وخاصة في ظل التعاون من جميع المشاركين لإنجاح البطولة لأن الهدف ليس فقط التنافس بقدر التجمع الأخوي الخليجي.


 

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»