الاتحاد

الرياضي

جولة «أغلى الكؤوس» تصل إلى محطة «دار الزين»

براعم العربي يلتقطون الصور مع الكأس (من المصدر)

براعم العربي يلتقطون الصور مع الكأس (من المصدر)

لا تزال الفرصة مواتية اليوم أمام عشاق «الساحرة المستديرة» في مدينة العين لمعانقة النسخة الأصلية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، التي حطت رحالها أمس في «دار الزين»، بعد جولتها في إمارة أم القيوين مساء أمس الأول، وتوجد النسخة الأصلية للكأس في العين مول التجاري لليوم الثاني على التوالي، حيث إن الفرصة متاحة أمام الزوار لالتقاط الصور التذكارية، وتسجيل بياناتهم للدخول في السحوبات التي تقام خلال المباراة النهائية، بجانب إظهار مهاراتهم الاستعراضية بالكرة، وخوض تحديات في ألعاب الفيديو «بلاي ستيشن» كما يحصلون على هدايا تذكارية.
وحظيت الحملة بحضور غفير لتزامنها مع تحضيرات نادي العين لمباراته الودية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل، ضمن فعاليات الافتتاح الرسمي لاستاد هزاع بن زايد، أحد أكبر الملاعب الرياضية وأكثرها تطوراً في منطقة الشرق الأوسط.
وتنتقل الكأس يوم غد إلى ستاد هزاع بن زايد الجديد معقل نادي العين، حيث يحصل جماهير «البنفسج»، على لحظات أكثر خصوصية مع الكأس، بعد أن زارت الكأس يوم الأربعاء الماضي مبنى النادي الأهلي طرف المباراة النهائية هو الآخر، وسوف توضع منصة مخصصة للكأس بالتنسيق مع إدارة النادي وسيكون الباب مفتوحاً أمام الزوار منذ الحادية عشرة صباحاً، وحتى التاسعة مساءً.
وابتكر اتحاد الكرة حملة «كُن في قلب الحدث» لبث روح الحماس بين الجماهير وتشجيعهم لحضور المباراة النهائية لأغلى المسابقات الكروية التي تجمع فريقي العين والأهلي يوم الثامن عشر من مايو الجاري على ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، ورتبت اللجنة المنظمة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المخصصة للعائلات والأطفال، كما رصدت جوائز ضخمة للحضور يعلن عنها في مؤتمر صحفي خاص.
استقبلت إمارة أم القيوين أمس الأول، النسخة الأصلية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وحطت الكأس رحالها في أرضية ملعب النادي العربي، وتزامن وصول الحملة الترويجية مع انطلاق تدريبات فريق كرة القدم، حيث حرص لاعبو الفريق الأول والبراعم والجهازان الفني والإداري والجماهير على التقاط الصور التذكارية مع الكأس.
وفي المساء طافت الكأس أرجاء الإمارة في موكب انطلق من ملعب النادي العربي، تقدمته دوريات الشرطة، وانضمت لها سيارات لاعبي العربي، حيث أطلقوا العنان لأبواقها فرحاً بزيارة أغلى الكؤوس، وتوقفت الحركة أثناء مرور الكأس، فيما اصطف المارة على جانبي الطريق، والتقطوا صوراً تذكارية للموكب، وقطع الموكب مسافة 5 كيلو مترات في 50 دقيقة، طافت خلالها النسخة شارع الكورنيش ودوار الساعة، وشارع الملك فيصل، قبل أن تعود مجدداً لاستاد النادي العربي.
ومن جانبه، أعرب شيخ المعلقين علي حميد، والذي تواجد في استاد النادي العربي، تزامنا مع وصول الكأس، عن سعادته الكبيرة، بوصول الحملة لإمارة أم القيوين، معتبراً أن فكرة الترويج للمباراة النهائية، من خلال طواف النسخة الأصلية للكأس، لجميع إمارات الدولة تؤكد مدى ترابط الأسرة الرياضية.
وأوضح حميد أن كل الإمارات أصبحت الآن في قلب الحدث، وقال «في جولة الكأس أصبح الجميع طرفاً في المباراة، وليس شرطاً أن تلعب النهائي حتى تكون طرفاً فيه، ولكن من خلال هذه الزيارة الاستثنائية، فإن الجميع الآن أصبحوا طرفاً في النهائي، وفي قلب الحدث»، وأضاف «نشيد بهذه الفكرة المميزة والتي بالتأكيد أعطت ردود فعل جميلة في جميع الأوساط».
وسجل فهد عبيد مدير فريق كرة القدم بالنادي العربي إشادة كبيرة باتحاد الكرة لإطلاق الحملة الترويجية التي وصفها بالناجحة، وأشار فهد إلى أن الجولة لها بُعد كبير في قلوب الجميع، لأنها كأس لها وزنها، ويكفي أنها تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً أنهم فخورون باحتضان الكأس في ملعبهم وسعداء بالإقبال الكبير.
وأكد الدولي السابق مبارك يعقوب حارس العربي أن الحملة ستجذب جماهير غفيرة للمباراة النهاية، وتوقع يعقوب أن تمتلئ مدرجات ستاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي بالجماهير، متمنياً التوفيق لطرفي النهائي بالتوفيق، مشيراً إلى أن الطرفين سوف يحظيان بالصعود لمقصورة التتويج، وهذا في حد ذاته شرف كبير، وسجل مبارك إشادة كبيرة باتحاد الكرة لإطلاق الحملة الترويجية، مشيراً إلى أنها فكرة ناجحة وتستحق الإشادة والتقدير.
وقال للاعب المعروف معتوق سعيد الذي حرص على التقاط الصور التذكارية مع أغلى الكؤوس إن فكرة الترويج لكأس صاحب السمو رئيس الدولة أمر متميز للغاية، ومن شأنه أن يجذب الجماهير للنهائي الأغلى، وأشار معتوق إلى أنه يتمنى أن تخرج المباراة بصورة متميزة، تؤكد تطور كرة القدم الإماراتية والمكانة التي وصلت إليها. (العين - الاتحاد)

اللجنة المنظمة العليا للنهائي تجتمع اليوم
تعقد اللجنة المنظمة العليا لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، اجتماعاً في الساعة الخامسة مساء اليوم، باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، لبحث ترتيبات إخراج النهائي بأفضل صورة، والإعلان عن الخطوات التي اتخذتها اللجنة. (أبوظبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا