الاتحاد

الإمارات

«بلدية أبوظبي» تنجز 628 ألف معاملة في عام 2017

حرص كبير على تقديم خدمات متكاملة للجمهور (من المصدر)

حرص كبير على تقديم خدمات متكاملة للجمهور (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي أن عدد المعاملات المنجزة خلال عام 2017 الماضي، بلغ 628,483 ألف معاملة في جميع المراكز البلدية وقنواتها الرقمية.
وتفصيلاً، بينت البلدية أن عدد المعاملات المنجزة عبر بلدية مركز المدينة بلغ 146,629 معاملة، وفي مركز مصفح بلغ 15,044 معاملة، وبينما مركز الشهامة وصل إلى 14,115 معاملة، أما في الوثبة، فبلغ 17,666، كما وصل عدد المعاملات المنجزة عبر مركزها في بوابة الشرق إلى 12,826، وفي المشرف مول 21,231 معاملة، وفي المارينا مول 5,366 معاملة، وقد بلغت معاملات صرف المواد الغذائية في مركز المرور73,787، وفي مركز المصفح 31,946، كما بلغ عدد المعاملات المنجزة عبر منافذ الجمعيات التعاونية 223,014.
وفيما يتعلق بالمعاملات المنجزة عبر القنوات الرقمية للبلدية لعام 2017 فقد بلغ الإجمالي 66,859 معاملة، وتفصيلاً لذلك 16,948 معاملة لخدمات تراخيص البناء، 42,389 معاملة لخدمات الأراضي، وتسجيل العقود الإيجارية، 7,522 معاملة لخدمة صرف المواد الغذائية المدعومة.
وفي السياق ذاته، أوضحت بلدية مدينة أبوظبي أنها تقدم العديد من الخدمات عبر قنواتها الرقمية، وأنها تعمل على مشاريع جديدة تدعم خطتها، ومن ضمن الخدمات المدرجة في الموقع الإلكتروني خدمات تراخيص البناء بالإضافة إلى توفر خدمات صرف المواد الغذائية المدعمة وشهادات الأراضي، والتي تعد من الخدمات الأكثر طلبا من قبل المتعاملين في الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي ويتم حاليا أعادة بناءها لتسهيل رحلة المتعامل وتزويده بالخدمة بدون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمة البلدية، ومن المتوقع إطلاق هذه الخدمات بحلتها الجديدة خلال الربع الثاني من 2018.
وفيما يخص خدمات تسجيل العقود الإيجارية الرئيسة، أكدت البلدية أن الخدمات متاحة رقمياً عبر موقعها الإلكتروني، كما يمكن التقديم للحصول على هذه الخدمات عبر 11 مركزا من مراكز تسهيل.
وحول المشاريع التي تعمل عليها بلدية مدينة أبوظبي، ذكرت أن المشاريع تشمل مشروع الدخول الذكي، والذي يهدف إلى تسجيل المتعاملين عبر الموقع الإلكتروني وصالات الخدمة التابعة لبلدية مدينة أبوظبي، وصالات شركائها تسهيل وامبوست المنتشرة في مدينة أبوظبي، حيث يتم إنشاء اسم مستخدم موحد يمكن المتعاملين من التقديم على جميع الخدمات في القنوات الرقمية الحكومية على المستوى الاتحادي والمحلي.
بالإضافة إلى مشروع الملف البلدي الموحد للمتعاملين والذي يهدف إلى إنشاء ملف يشمل جميع بيانات المتعامل ومعاملاته من خلال ربط جميع الأنظمة المستخدمة في البلدية مع ملف المتعامل ليعكس جميع بياناته وأملاكه ومعاملاته.
وأكدت البلدية سعيها المستمر لإرضاء المتعاملين وإسعادهم وتقديم أفضل وأجود الخدمات، والارتقاء بها بشكل مستمر، وكذلك تسهيل الإجراءات أمام المتعاملين بشكل يوفر عليهم الوقت والجهد، وأكدت حرصها على توفير كل احتياجات المتعاملين بالطرق السهلة والميسرة، واستخدام التقنيات الحديثة، وكل ما هو جديد لإبراز الوجه الحضاري لمدينة أبوظبي ومكانتها العالمية من حيث تقديم أجود أنواع الخدمات للمتعامل أينما كان.
وأشارت بلدية مدينة أبوظبي إلى أن رؤيتها واستراتيجيتها تستند إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، والعمل بشكل مستمر على تطوير خدمة المتعاملين، وإدخال التحسينات، وأحدث البرامج المتخصصة في خدمة المتعاملين، والتي من شأنها الرفع من مستويات الرضا لديهم، وتوفير كل مقومات الرفاهية للمواطنين والمقيمين، بما يسهم في تحقيق تطلعات المجتمع واحتياجاته.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة