الاتحاد

الرياضي

منتخب الجو جيتسو إلى منغوليا للمشاركة في "الآسيوية"

فيصل الكتبي يتقدم لاعبي منتخبنا في البطولة (الاتحاد)

فيصل الكتبي يتقدم لاعبي منتخبنا في البطولة (الاتحاد)

مصطفى الديب (أبوظبي)

تتوجه إلى منغوليا اليوم، بعثة منتخبنا الوطني للجو جيتسو، وذلك للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام في العاصمة المنغولية أولان بانور، ويشارك في المنافسات التي تقام على مدار خمسة أيام، لاعبو ولاعبات 21 دولة، بمجموع 352 لاعباً ولاعبة في مختلف الأوزان.
وأنهى منتخبنا الوطني استعداداته للبطولة من خلال تدريبات يومية على مدار الفترة الماضية تحت قيادة البرازيلي ريمون ليموس مدرب المنتخب، فيما تتواصل التدريبات بشكل مكثف خلال اليومين المقبلين حتى موعد انطلاق المنافسات.
وتضم قائمة لاعبي منتخبنا، 20 لاعباً ولاعبة، بواقع 14 لاعباً و6 لاعبات، ويأتي على رأس الأسماء المشاركة فيصل الكتبي نجم المنتخب الوطني، وكذلك النجم يحيى الحمادي والصاعد الواعد عمر الفضلي، ومحمد القبيسي ومحمد راضي ومحمد الكعبي من أكاديمية «777» وزايد الخاطري ومحمد العمري وعبد الله القبيسي من نادي الوحدة، وخليفة نصرتي من العين ومحمد السويدي من بني ياس ومحمد العنيبي وخالد العمري وسلطان آل علي من الجزيرة، أما اللاعبات فهن مها الهنائي ووديمة اليافعي وبشاير المطروشي وريم عبد الله ومريم العامري وحصة الشامسي.
ويعد الحدث القاري واحداً من البطولات المهمة في «جو جيتسو آسيا»، لاسيما أن نقاطه تدخل أيضاً في التصنيف المؤهل للألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأميركية العام بعد المقبل، ويتنافس المشاركون في البطولة القارية في 14 وزناً، سبعة للرجال، ومثلهم للسيدات، وأوزان الرجال هي تحت 56 كجم وتحت 62 كجم، وتحت 69 كجم وتحت 77 كجم وتحت 85 كجم وتحت 94 كجم وفوق 94 كجم، أما أوزان السيدات، فهي تحت 45 كجم وتحت 48 كجم وتحت 52 كجم وتحت 57 كجم وتحت 63 كجم وتحت 70 كجم وفوق 70 كجم.
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بهدف مواصلة التميز على الصعيد القاري، لاسيما بعد الأداء الرائع في بطولة الجائزة الكبرى بكازاخستان التي أقيمت الشهر الماضي، وحصل لاعبونا فيها على 14 ميدالية ملونة، من بينها 6 ميداليات ذهبية، أبرزها كانت من نصيب النجمين المخضرمين فيصل الكتبي ويحيى الحمادي والنجم الصاعد عمر الفضلي.
ويعول اتحاد الجو جيتسو كثيراً على اللاعبين في مواصلة مسيرة النجاح، خاصة على الصعيد القاري بعد النجاحات الباهرة في الفترة الماضية على مستوى البطولات كافة.
وتمنح بطولة آسيا مائتي نقطة لصاحب الميدالية الذهبية، وذلك في تصنيف الاتحاد الدولي المؤهل للألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأميركية، فيما يحصل صاحب المركز الثاني والفضية في الفئات المشاركة على 160 نقطة، وصاحب المركز الثالث على 120 نقطة، والرابع على 100 نقطة، والخامس على 80 نقطة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: مبروك لمحاربي الصحراء