الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جايبور يكمل قائمة الأجانب في "الإمبراطور"

جايبور يكمل قائمة الأجانب في "الإمبراطور"
13 يوليو 2019 00:02

وليد فاروق (دبي)

أعلن نادي الوصل رسميا أن محترفه البرازيلي رونالدو مينديز يحتاج إلى فترة علاج وتأهيل تمتد لمدة 5 أشهر، مما يعني خروجه من قائمة محترفي الفريق الأجانب في الموسم الجديد، تمهيداً لقيد الإكوادوري فرناندو جايبور، الذي تعاقد معه النادي أول من أمس، والمعار إليه من نادي إنديبندينتي الأرجنتيني لمدة موسم واحد قابل للشراء، في الوقت الذي أكد مينديز أنه في كامل جاهزيته ويتدرب بقوة.
وكان الوصل قد أعلن رسمياً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن التقرير الطبي لإصابة البرازيلي مينديز كشف عن أن نتائج الفحص أظهرت حاجته لفترة علاج وإعادة تأهيل تمتد لمدة 5 أشهر على الأقل، وذلك نتيجة إجرائه عملية جراحية استدعت «إعادة بناء أربطة وغضاريف» واستئصال بعض الزوائد العظمية في الكاحل الأيمن، متمنيا للاعب الشفاء العاجل.
وجاء الإعلان عن نتيجة التقرير الطبي ليشير إلى أن المحترف الإكوادوري الجديد فرناندو جايبور، الذي تعاقد معه النادي ووصل بالفعل إلى دبي، سيتم قيده في صفوف الفريق سيكون هو المحترف الرابع في تشكيلته للموسم الجديد مع كل من البرازيليين فابيو ليما المستمر من الموسم الماضي، والوجهين الجديدين ويلتون سواريز ولوكاس جالفاو.
ولم يكشف الحساب الرسمي للإمبراطور عن مصير مينديز، فإن المؤشرات تبدو واضحةً بعدم قيده رغم ارتباطه بعقد سار مع النادي ممتد حتى 2022 - 2023.
وعقب إعلان نتائج هذا التقرير الطبي، وبعد ما يقرب من 60 دقيقة فقط، جاء الرد من قبل مينديز وعبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» بنشر عدة مقاطع فيديو له وهو يتدرب بقوة داخل صالة رياضية ومعلقاً على هذه اللقطات بقوله :« أكثر من جاهز.. الحمد لله ».
يذكر أن إدارة النادي كانت قد أكدت على لسان حميد يوسف مشرف الفريق الشهر الماضي «أن فترة غياب مينديز بعد إجرائه جراحة في قدمه لو أقتصرت على مدة شهرين سيستمر مع الفريق، لكن لو طالت أكثر من ذلك فأن الإدارة سترى ما يمكن أن يحدث»، وبالتالي فأن إشارة التقرير الطبي إلى أن فترة الغياب ستطول إلى 5 أشهر، مما يعني أن اللاعب سيكون خارج الحسابات في الموسم الجديد.
يذكر أن الوصل حرص أيضاً على التعاقد مع عدد من المحترفين المتميزين الأجانب وتم قيدهم ضمن فئة المقيمين، حيث بلغ الجدد منهم 3 لاعبين، هم الارجنتيني خواكين بيريز، والغاني بشير الحسن والبرازيلي ناتان فيليبي، علاوة على اثنين مستمرين من الموسم الماضي، هما الغاني جورج دووبنج والبرازيلي ماتيوس سانتوس.

200 ألف دولار حقوق رعاية لـ«إميليك»
كشفت صحيفة «اولى» الأرجنتينية أن جزء من قيمة صفقة إعارة اللاعب الإكوادوري فرناندو جايبور (27 عاماً) من إنديبندينتي إلى الوصل لمدة موسم ستذهب إلى ناديه الذي نشأه فيه وهو نادي إميليك الإكوادوري والذي لعب له جايبور لمدة 11 موسماً متتالياً وتحديداً منذ عام 2007 وحتى عام 2018، خاض خلالها 230 مباراة، وذلك حسب حقوق الرعاية الموقعة في العقد بين الناديين (الإكوادوري والأرجنتيني).
وأكدت الصحيفة أن القيمة المالية التي سيحصل عليها نادي إميليك تحديدا هي 200 ألف دولار من إجمالي قيمة الإعارة والتي بلغت 700 ألف دولار، أي أن نادي إنديبندينتي سيحصل على نصف مليون دولار فقط، مع إمكانية شراء بطاقته بحوالي 3.5 مليون دولار، علما أن النادي كان قد اشتراه من إميليك بما يقرب من 4.2 مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©