الاتحاد

دنيا

أوباما يستقبل أنجلينا جولي وبراد بيت في المكتب البيضاوي

واشنطن (أ ف ب) - استقبل الرئيس الأميركي باراك أوباما الثنائي الشهير براد بيت وأنجلينا جولي في المكتب البيضاوي لمناقشة التدابير المتخذة لمكافحة العنف ضد المرأة، وفق مسؤول من البيت الأبيض.
وخلال هذا اللقاء، ناقش الرئيس مع جولي المبادرات التي تقوم بها لمكافحة الأعمال الوحشية الجماعية وأعمال العنف الجنسي التي ترتكب ضد النساء، بحسب ما شرحت جيمي سميث، المتحدثة المساعدة باسم الرئاسة الأميركية. ولم يكن هذا اللقاء مدرجا في جدول الأعمال الرسمي للرئيس، ولم تتم دعوة وسائل الإعلام إليه، ولكن الصحفيين لمحوا الممثلين من نافذة المكتب البيضاوي.
وكانت جولي انتهت من إخراج أول فيلم لها تحت عنوان «في أرض الدم والعسل»، الذي يتناول فظائع حرب البوسنة (1992 - 1995)، ويسلط الضوء على معاناة النساء. وتفيد الجمعيات المحلية بأن قرابة 20 ألف امرأة مسلمة، قد وقعن ضحية انتهاكات جنسية خلال النزاع في البوسنة، الذي قضى خلاله 100 ألف شخص تقريباً.
ويروي الفيلم قصة حب بين شابة مسلمة (زانا ماريانوفيتش) وشاب صربي (جوران كوستيتش) يجدان نفسيهما في معسكرين متواجهين بعد اندلاع النزاع. ويعتبر براد بيت وأنجلينا جولي من الثنائيات الأكثر شهرة في عالم السينما الأميركي، ولديهما ستة أولاد تبنيا منهم ثلاثة.

اقرأ أيضا