الاتحاد

الاقتصادي

أخبار الشركات

«أرابتك»

قفزت الأرباح الصافية لشركة أرابتك القابضة بنسبة 121? خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى 138 مليون درهم، مقارنة مع 62.5 مليون درهم في الربع الأول من العام الماضي، مستفيدة من توالي تسليم المشاريع، وتحسن متابعات الحقوق التجارية، ونمو أعمالها في الإمارات ودول الخليج. وأكد مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الأخير أهمية النمو المحقق في المؤشرات المالية، ما يعني مزيداً من التقدم في أعمال الشركة، وتحقيق عوائد أعلى للمساهمين. وأظهرت النتائج أن إيرادات الشركة نمت خلال الربع الأول إلى 2.152 مليار درهم، مقارنة مع 1.545 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الماضي، بزيادة 39%.

«اتصالات»

بحثت مجموعة «اتصالات» وشركة «هواوي»، سبل تطوير تكنولوجيا النطاق العريض المتحركة والثابتة، والتي من المتوقع أن تلعب دوراً مهماً في رسم وتطوير صناعة قطاع الاتصالات في المنطقة خلال السنة المقبلة. والتقى مسؤولون من الشركتين لمناقشة معايير وخارطة الطريق الخاصة بتنسيق وتصميم، ونشر منصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستقبلية، مثل شبكة الجيل الخامس (5G)، وخدمات الاتصال عبر شبكات الألياف الضوئية فائقة السرعة المدعومة بتقنية.

«العربية للطيران»

دشنت شركة العربية للطيران أولى رحلاتها من مطار رأس الخيمة الدولي إلى جده في المملكة العربية السعودية.
وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة «نحتفل اليوم بإنجاز مميز يضيف من نجاحات قطاع الطيران في الإمارات ومسيرة نموه المتألقة».
وأضاف «سيكون لشراكتنا مع «العربية للطيران» دور مهم يساعدنا في تسليط الضوء على إمارة رأس الخيمة واستعراض ما توفّره من عروض أمام المسافرين وزيادة تدفّق السيّاح إلى الإمارة، الأمر الذي سيعود بأثر إيجابي مباشر على الاقتصاد المحلي.

«وطنية»

تحولت شركة وطنية للتأمين التكافلي إلى الربحية، خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 3,3 مليون درهم من الخسارة في الفترة ذاتها من العام الماضي بقيمة 980 ألف درهم. وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة، بلغ إجمالي مساهمات التكافل نحو 57,5 مليون درهم، مقارنة مع 37,5 مليون درهم، بارتفاع نسبته 53%، كما بلغ صافي ايرادات الاستثمار 9,1 مليون درهم، مقارنة مع 2,1 مليون درهم، وبلغت ربحية السهم الواحد 0,02 درهم من خسارة بـ 0,01 درهم.

«مصرف السلام البحرين»

حقق مصرف السلام البحرين أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 4 ملايين دينار بحريني، مقارنة مع أرباح بقيمة 3 ملايين دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ الدخل التشغيلي للمصرف خلال الأشهر الثلاثة من العام إلى 7,2 مليون دينار مقارنة مع 7,9 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2013، وفقاً للنتائج المالية للمصرف.

«أبوظبي للفنادق»

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 139% لتصل إلى 153 مليون درهم، مقارنة مع 64 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة، بلغت إيرادات التشغيل خلال الربع الأول نحو 350,5 مليون درهم من 317,9 مليون درهم، وبلغ العائد الأساسي على السهم نحو 0,15 درهم من 0,06 درهم. وأوضحت الشركة أن قطاع الفنادق حقق أرباحاً صافية بقيمة 46,3 مليون درهم، وقطاع التموين والتغذية 21,9 مليون درهم، والمواصلات 7,1 مليون درهم والمشتريات العامة 16,9 مليون درهم.

اقرأ أيضا

نواب أميركيون يقدمون مشروع قانون لإبقاء "هواوي" على القائمة السوداء