الرياضي

الاتحاد

الأفريقي يواجه النجم في «الكلاسيكو التونسي»

الأفريقي يواجه النجم  في «الكلاسيكو التونسي»

الأفريقي يواجه النجم في «الكلاسيكو التونسي»

تونس (د ب أ)

يتطلع النجم الساحلي إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية وذلك عندما يلتقي الأفريقي اليوم في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري التونسي.
وتحظى مباراة الكلاسيكو التونسي بين الفريقين غدا بأهمية بالغة لكليهما سواء على مستوى المنافسة في الدوري أو على المستوى المعنوي، حيث تأتي قبل مواجهات صعبة ومهمة لكل منهما.
وتمثل مباراة اليوم فرصة مهمة للغاية أمام النجم الساحلي بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو لاستعادة المعنويات المرتفعة قبل المواجهة الصعبة والمرتقبة أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا. وكان النجم الساحلي مني بثلاث هزائم متتالية في الفترة الماضية، حيث خسر أمام الملعب التونسي ونجم المتلوي في الدوري، كما سقط على ملعبه أمام الهلال السوداني في مجموعتهما بدوري الأبطال. وتراجع النجم الساحلي إلى المركز السابع في الدوري، برصيد 17 نقطة ليبتعد الفريق كثيرا عن صراع المقدمة. ولهذا، فإن الفوز يحمل الكثير من المعاني للفريق الذي يتطلع للخروج من دوامة الهزائم، التي باتت تشكل ضغطا كبيرا على جاريدو الذي تولى المسؤولية في 18 نوفمبر الماضي، وقدم بداية جيدة مع الفريق بتعادل واحد ثم ثلاثة انتصارات متتالية، لكنه سقط ثلاث مباريات متتالية في الفترة الماضية. ويدرك جاريدو وجهازه المعاون مدى صعوبة المواجهة التي تنتظر الفريق ما يجعله يدفع بالقوة الضاربة في المباراة، التي تمثل بروفة جادة أيضا للفريق قبل مباراة الإياب أمام الهلال السوداني على ملعب الأخير، وكذلك قبل مباراة الفريق أمام الترجي في الدوري التونسي بعدها بثلاثة أيام. وفي المقابل، يحتل الأفريقي المركز الخامس برصيد 22 نقطة رغم خصم ست نقاط من رصيده في بداية الموسم بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا). ويتطلع الأفريقي للفوز من أجل القفز إلى المركز الثاني وتقليص الفارق مع الاتحاد المنستيري المتصدر برصيد 28 نقطة. ويسعى الأفريقي لمواصلة مسلسل الانتصارات والحفاظ على المعنويات المرتفعة حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة وحقق فيها ستة انتصارات مقابل تعادل واحد.
كما تمثل المباراة فرصة مثالية أمام الفريق للاستعداد بقوة للمباراة التالية والتي يلتقي فيها الترجي في 19 يناير الحالي.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع