الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان بن زايد يتابع تفاصيل المهرجان ويستمع إلى المقترحات

سلطان بن زايد يتابع تفاصيل المهرجان ويستمع إلى المقترحات
20 يناير 2019 02:28

اليوم الأول
كان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات قد استهل جولته الصباحية خلال العام الماضي بزيارة إلى المجلس التراثي، حيث التقى مجموعة من ملاك ومربي الإبل في الدولة، وعدداً من المواطنين، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة واللجان العاملة في المهرجان، وتجاذب سموه معهم أطراف الحديث حول المهرجان ومزاينة هذا اليوم، واستمع إلى بعض الملاحظات والمقترحات، كما قام سموه بجولة تفقدية بين «شبوك» الإبل المشاركة في مسابقة جمال الإبل الأصايل لهذا اليوم، وشاهد جانباً من دخول الإبل للمزاينة، وذلك للوقوف على عمل اللجان والتزامها باللوائح والشروط الخاصة بالمنافسات لتحقيق شفافية عالية وتكافؤ للفرص بين المشاركين كافة، وحضر سموه جانباً من عمليات تحكيم اللجان المتخصصة.

اليوم الثاني
قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان في ساعة مبكرة بجولته التفقدية التي بدأها بشبوك المزاينة واطلع خلالها على دخول الإبل لمزاينة هذا اليوم، والتقى سموه لجنة التحكيم، واستمع إلى شرح حول ترتيبات المنافسة في أشواط المزاينة المختلفة، كما شملت جولة سموه ميدان المحالب، حيث تجري منافسات اليوم الثاني لمسابقة المحالب لفئتي المحليات الأصايل والخواوير المحليات، واطلع على سير المنافسات والإجراءات المتبعة، ثم توجه سموه إلى المجلس التراثي «الحظيرة»، حيث التقى عدداً من ملاك ومربي الإبل والمشاركين وضيوف سموه وضيوف المهرجان، وتبادل معهم الحديث حول المهرجان ومنافسات ذلك اليوم.

اليوم الثالث
قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجولة بدأها بشبوك المزاينة اطلع خلالها على دخول الإبل لمزاينة ذلك اليوم، والتقى سموه لجنة التحكيم، واستمع إلى شرح حول ترتيبات المنافسة، كما شملت جولة سموه ميدان المحالب.

اليوم الرابع
التقى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عدداً من ملاك ومربي الإبل والمشاركين، من بينهم فاطمة الهاملي أول امرأة تشارك في مزاينة الإبل في المهرجان، واستمع سموه إلى وجهات نظرهم ومقترحاتهم حول المهرجان. واستمع سموه أيضاً إلى عدد من الشعراء الذين ألقوا قصائد حول الإبل والتراث والوطن.. ووجه بتقديم كل وسائل الدعم والتسهيلات للمشاركين في مسابقات المهرجان.

اليوم الخامس
التقى سموه في المجلس التراثي بعدد من ملاك الإبل المشاركين في مزاينة الإبل الأصايل وأعضاء اللجان، وعدد من الشعراء والمواطنين الذين جاؤوا للسلام على سموه، واستمع إلى عدد من القصائد، كما تجاذب سموه مع ضيوف المجلس الحديث حول التراث والمهرجان وسير عمله ووجه اللجان بتوفير كل أساليب الدعم والراحة للمشاركين والزوار.

اليوم السابع
زار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان شبوك الحلال وساحة المزاينة والمجلس التراثي «الحظيرة»، في إطار جولته اليومية للوقوف مباشرة على سير فعاليات المهرجان، والتقى سموه خلالها بالحكام وأعضاء اللجنة المنظمة، كما التقى بعدد من ملاك ومربي الإبل وأهالي مدينة سويحان.

اليوم العاشر
قام سمو راعي المهرجان بجولته التفقدية واستهلها بالحظيرة، والتقى مع عدد من كبار ملاك ومربي الإبل ومن وجهاء مدينة سويحان.
واستمع سموه إلى تفصيلات حول ترتيبات المنافسة في أشواط مزاينة ذلك اليوم، واستكمل سموه جولته إلى ساحة عرض إبل المزاينة والمنصة الرئيسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©