الاتحاد

الاقتصادي

المنتدى منحنا منهجية عمل تلائم الخصائص الاقتصادية للمنطقة

أكد المشاركون في منتدى أبوظبي للابتكار أن الحدث قدم للمشاركين منهجية عمل لتطبيق أفكار ومشاريع مبتكرة ضمن مؤسساتهم تتلاءم مع المتطلبات الاقتصادية الخاصة للمنطقة.
وحظي المنتدى، الذي نظمته جامعة أبوظبي بالتعاون مع صندوق خليفة بمشاركة من قبل العديد من المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص، والمهتمين بإدخال ثقافة الابتكار على أعمالهم.
وقال الدكتور أحمد خليل المطوع، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: “تقدم أبوظبي نموذجاً رائداً لدول المنطقة في المبادرات التي تتخذها بهدف الارتقاء بمستوى الفرد، ومواصلة دفع عجلة الاقتصاد إلى آفاق جديدة”.
وأضاف “يعد الابتكار أحد العناصر الأساسية اللازمة للمرحلة المقبلة، وذلك للمضي قدماً في تحقيق معدلات نمو متزايدة، ويعتبر الدعم الذي حظي به المنتدى من قبل وزارة الاقتصاد في الدولة، والذي تجلى واضحاً في حضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، دلالة على الأهمية التي توليها الحكومة للابتكار كعامل أساسي في خطتها للارتقاء بجميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية”.
من جهته، قال علي بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي: “تعكس المشاركة الكثيفة التي شهدها منتدى أبوظبي للابتكار، مدى اهتمام المؤسسات والشركات في الدولة بتطوير آليات عمل جديدة ومبتكرة تحفز طاقة الأفراد وتعزز أداء المؤسسات للانتقال إلى مرحلة جديدة من الإنجازات على الصعيدين الإقليمي والمحلي. وساهم منتدى أبوظبي للابتكار ضمن برنامج عمله الذي ضم مجموعة من المتحدثين المحليين والدوليين، في توفير منصة مثالية لنشر ثقافة الابتكار وتطبيقها، والتعرف على أفضل الممارسات المبتكرة الممكن استخدامها لمواكبة احتياجات ومتطلبات المرحلة المقبلة”.
وقال الدكتور توماس أندرسون، رئيس مجلس الإدارة في المنظمة الدولية للمعرفة الاقتصادية وتنمية المشاريع “تتخذ حكومة دولة الإمارات خطوات مهمة لتطبيق آليات عمل مبتكرة تدعم أداء مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة، كما تعكف على وضع خطط لدمج المفاهيم والأفكار المبتكرة بهدف تفعيل مقومات النمو الاقتصادي، الأمر الذي يتطلب مواصلة البحث والاطلاع بشكل دائم على أحدث الممارسات والتجارب الابتكارية والتي برهنت قدرتها على تطوير الأعمال ومواجهة التحديات”. وقال خرام حميد، رئيس قسم التسويق الرقمي في شركة بروكتر آند جامبل: “استقطب منتدى أبوظبي للابتكار مجموعة مميزة من العقول والخبرات الابتكارية في المجالين الأكاديمي والمهني من مختلف أنحاء العالم، بهدف التوصل إلى أفضل الحلول لنشر ثقافة الابتكار ضمن منظومة تطوير الاقتصاد في دولة الإمارات”.
وأعرب جهاد المغيربي، أخصائي في تطوير العمليات، قسم دعم الشؤون البلدية في دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، عن سعادته بالتواجد في منتدى أبوظبي للابتكار والذي شجع على تفعيل خطط البحث والتطوير من قبل العاملين في مختلف المجالات

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي