الاتحاد

الإمارات

"الاتصال الأسري" يقدم 336 استشارة خلال 6 أشهر

الحفاظ على الخصوصية أحد أساسيات مركز الاتصال الأسري (من المصدر)

الحفاظ على الخصوصية أحد أساسيات مركز الاتصال الأسري (من المصدر)

بدرية الكسار (أبوظبي)

استقبل مركز الاتصال الأسري بمؤسسة التنمية الأسرية خلال النصف الأول من العام الجاري 336 استشارة أسرية، منها 207 استشارات في الربع الأول و129 استشارة في الربع الثاني، متضمنة المشكلات الزوجية والتربوية والأسرية والتنموية والصحية والنفسية والمهنية، فيما بلغ عدد الاتصالات التي تلقاها المركز 603 اتصالات، منها 343 مكالمة في الربع الأول و260 مكالمة في الربع الثاني، وذلك بحسب وفاء آل علي رئيسة قسم الاستشارات الأسرية بالمؤسسة.
ويوفر مركز الاتصال الأسري بمؤسسة التنمية الأسرية العديد من خدمات التوعية والاستشارات الخاصة بالأسرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة، بما في ذلك خدمات الاستشارات الأسرية بالطرق العلمية المنهجية، ما يساعد الأسر على طرح مشكلاتها بحرية والعمل على التباحث فيها مع المختصين للوصول إلى أفضل الحلول الممكنة، بما يسهم في تجاوز تلك المشكلات والحفاظ على تماسك الأسرة واستقرارها.
وأوضحت أن مركز الاتصال الأسري يقدم خدمة الاستشارات الهاتفية المباشرة لجميع أفراد المجتمع عبر الرقم 80033322 خلال الفترة من الثامنة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً، استهدافاً إلى المساهمة في المحافظة على تماسك الأسرة واستقرارها، ومساعدة الأفراد على تفهم مشاكلهم الأسرية والتعامل معها بالشكل الأمثل، وحلها بالأساليب العلمية السليمة، بالإضافة إلى توفير وسيلة سهلة تضمن السرية والخصوصية وتتيح للأفراد إمكانية الحصول على الاستشارات الأسرية.
وأشارت إلى أن الاتصال الأسري ركز على توفير استشارات أسرية اجتماعية تضمن السرية والخصوصية عبر وسائل التواصل والتقنيات الحديثة المتنوعة وتتيح للأفراد الحصول على الدعم الاجتماعي في الوقت المناسب وتمكين الأفراد من تفهم مشاكلهم الأسرية والتعامل معها للحفاظ على تماسك أسرهم واستقرارها، إضافة لتطوير قاعدة لبيانات متكاملة حول مختلف مستويات المشكلات الأسرية لدعم صناعة واتخاذ القرار.

اقرأ أيضا

مجلس حكماء المسلمين يوثق أعمال «المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية»