الاتحاد

الإمارات

243 برنامجاً لموظفي "اجتماعية الشارقة"

243 برنامجاً لموظفي "اجتماعية الشارقة"

243 برنامجاً لموظفي "اجتماعية الشارقة"

الشارقة (الاتحاد)

نفذت إدارة الموارد البشرية في دائرة الخدمات الاجتماعية، 243 برنامجاً تدريبياً خلال النصف الأول من عام 2019م، لتطوير وتمكين البيئة الداخلية المحفزة على الإبداع والتميز الذي يسهم في الارتقاء بالأداء المهني للخدمات الاجتماعية.
وتسعى الدائرة من خلالها تلك البرامج إلى تنمية كوادرها البشرية في مختلف المجالات، للارتقاء بهم نظراً لأنهم الركيزة الأساسية لتقديم خدمات ذات جودة عالية، والتي تسهم في تطوير مهارات موظفيهم والارتقاء بأدائهم المؤسسي، وتحسين الإنتاجية، ورفع مستوى الأداء المهني بشكل عام وسعادة المتعاملين بشكل خاص.
وقالت سمية الحوسني، مدير إدارة الموارد البشرية بالدائرة، إن عدد البرامج التدريبية التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من عام 2019، بلغت 243 برنامجاً تضمن محاضرات وورشاً متخصصة وبرامج تدريبية.
وأوضحت أن عدد الموظفين المشاركين في البرامج التدريبية الخارجية بلغ 544 موظفاً ينتمون إلى مختلف الفئات الوظيفية، بينما استفاد ألفين و622 موظفاً من البرامج الداخلية.
وفيما يخص البرامج التدريبية التي أقيمت بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، فإنها شملت برنامجاً تدريبياً حول «أحكام الضبطية القضائية» لمصلحة 14 أخصائياً من موظفي الدائرة، كما تم تنفيذ الدبلوم المهني لحماية الطفل، لمصلحة 13 مشاركاً.
ويعد الملتقى المهني الذي أطلقته الدائرة منذ عام 2017 أبرز الفعاليات التأهيلية التي تنفذها الدائرة لمصلحة موظفيها من خلال تخصيص يومين من كل الشهر، لتنفيذ برامج متنوعة تقدم من قبل موظفيها ذوي الخبرات والاختصاص لبقية الموظفين لإكسابهم مهارات جديدة ولإبداء آرائهم لتطوير الخدمات في الدائرة بشكل أفضل في جميع المجالات، حيث بلغ عدد المشاركين فيه للفترة ذاتها 1815 مشاركاً.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة