الاتحاد

الاقتصادي

«ميل تك» : نمو مبيعات أجهزة التخلص الآمن من النفايات 52% بالإمارات

أجهزة للتخلص الآمن من النفايات

أجهزة للتخلص الآمن من النفايات

ارتفعت مبيعات شركة "ميل تك" العالمية من أجهزة التخلص الآمن من النفايات بنسبة 52% العام الماضي مقارنة بعام 2008 في الإمارات، فيما تجاوزت مبيعاتها العالمية مليار درهم، بحسب كريستيان سكانيروب الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال كريستيان لـ "الاتحاد" على هامش معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل الذي بدأت فعالياته بأبوظبي قبل يومين إن مكائن "ميل تك" التي تعمل بضغط الهواء، تعد أحد الأجهزة الحديثة للحفاظ على البيئة، بخلاف دورها في توفير الوقت والجهد المطلوب للتخلص من النفايات.
وذكر كريستيان أن مكائن "ميل تلك" للتخلص من النفايات تتراوح سعتها بين 40 إلى 500 كيلو جرام، بما يسهم في التخلص في أكبر قدر من النفايات لا سيما بالتجمعات الكبرى. وتستخدم المكائن دون الحاجة لفني أو متخصص. وتعمل المكائن بنظام ضغط الهواء، بما يساعد في تقليل مساحة النفايات.
وذكر أن أسعار المكائن تتراوح بين 100 و500 ألف درهم، وذلك حسب الحجم والمميزات.
ومن جانبه، كشف مارك لايرد المدير العام لميل تك بمنطقة الشرق الأوسط ارتفاع مبيعات الشركة بالإمارات من أجهزة التخلص الآمن من النفايات بنسبة 52% خلال العام الماضي، مقارنة بمبيعات العام 2008.
وأشار لايرد إلى أهمية الأجهزة الصديقة للبيئة للتخلص من النفايات في إيجاد الحلول للمصانع في التخلص من النفايات بشكل سليم، وبما يسمح بإعادة تدويرها وبالتالي ضمان الاستفادة منها.
وأوضح لايرد أن جميع النفايات يمكن التخلص منها باستخدام بالمكائن، إلا أنه يفضل عدم وضع جميع أنواع القمامة بالمكينة الواحدة، وذلك لضمان الاستفادة من إعادة تدوير النفايات من جديد.
وأضاف أن المكائن تتعامل مع جميع أنواع النفايات وتسهم في إعادة تدويرها ومنها نفايات المطبخ والمشاتل وورق القصدير وعلب الحليب الكرتونية والقناني البلاستيكية والنفايات المعدنية والأكواب البلاستيكية والورقية والورق المقوى والبلاستيك والنفايات القابلة للاشتعال والعلب المعدنية والخضار والفواكه والخبز والمناديل الورقية.
وأشار إلى زيادة عملاء الشركة من المطاعم والفنادق والمستشفيات على وجه الخصوص، لا سيما في ظل استفادة من توفير المساحة عبر تقليل عدد الحاويات وتقليل كلفة واستئجار الحاويات وتقليل الروائح المنبعثة من النفايات.

اقرأ أيضا

«عالمية التمكين الاقتصادي للمرأة» تناقش تشريعات تكافؤ الفرص 10 ديسمبر