الاتحاد

الاقتصادي

"المحللين الماليين" يصدر"قياس الأداء الاستثماري" لعام 2020

"المحللين الماليين" يصدر"قياس الأداء الاستثماري" لعام 2020

"المحللين الماليين" يصدر"قياس الأداء الاستثماري" لعام 2020

دبي (الاتحاد)

أطلق معهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار، النسخة الأحدث للمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري لعام 2020، والتي ستصبح سارية المفعول ابتداءً من الأول من شهر يناير المقبل، وهي عبارة عن مجموعة من المبادئ الموحدة وإطار عمل أخلاقي يسترشد به مديرو الاستثمار ومالكو الأصول لحساب وعرض أداء استثماراتهم بطريقة عادلة، كما تهدف إلى تعزيز شفافية الأداء الاستثماري، ويتيح إجراء المقارنات في القطاع.
وقالت كارين فنسنت، محلل مالي معتمد وحاصلة على شهادة قياس الأداء الاستثماري، ورئيسة قسم المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري في معهد المحللين الماليين: «تطورت المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري في هذا الإصدار الأخير، لتعكس التغيرات والابتكارات العديدة التي شهدها قطاع الاستثمار في السنوات الأخيرة، وخاصة ما يتعلق بزيادة ملاءمتها وتلبيتها لحاجيات مديري استراتيجيات الاستثمار البديل والتمويل الجماعي».
وأضافت: «تعتمد التحديثات الأخيرة على أفضل الممارسات المتبعة في القطاع الاستثماري والآراء التي وصلت خلال فترة استقبال الملاحظات. ونرى أن هذه التغييرات من شأنها أن تمكّن المزيد من مديري الاستثمار ومالكي الأصول من تبني الشفافية في الأداء الاستثماري وتعزيز المقارنة على مستوى القطاع». ومن أبرز التحديثات الحاصلة على المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري 2020، توجيهات معدة خصيصاً لمالكي الأصول، وعدد أقل من المتطلبات الخاصة بفئات الأصول وتركيز أكبر على هيكل الحسابات، بما يتيح قدراً أكبر من الملاءمة مع مجموعة أوسع من أنواع الأصول، فضلاً عن خيار استعمال معدل العوائد الموزونة بالأموال، بدلاً من العوائد الموزونة زمنياً في حال الامتثال إلى معايير معينة، ما يمنح الشركات مرونة أكبر في اختيار العوائد الأكثر ملاءمة لهيكل حساباتها.

اقرأ أيضا

المصارف تكثف جهودها لتوطين الوظائف الحيوية