الاتحاد

الاقتصادي

مساهمو "شعاع" يوافقون على الاندماج مع مجموعة "أبوظبي المالية"

مساهمو "شعاع" يوافقون على الاندماج مع مجموعة "أبوظبي المالية"

مساهمو "شعاع" يوافقون على الاندماج مع مجموعة "أبوظبي المالية"

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة شعاع كابيتال، أمس، عن انتهاء اجتماع جمعيتها العمومية المخصصة لتصويت المساهمين على صفقة الاندماج المقترحة مع «مجموعة أبوظبي المالية». وقالت في بيان صحفي أمس: صوَّت 100% من المساهمين الحاضرين لصالح إتمام الاندماج، وبذلك تدخل الصفقة مراحلها النهائية بانتظار الحصول على الموافقات التنظيمية واستكمال لائحة الشروط المسبقة المتفق عليها والمتوقع إنجازها قريباً.
وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: «تسرنا موافقة مساهمي ’شعاع‘ على هذه الصفقة المهمة ويؤكد تصويتهم القوي لصالح إتمامها على المقومات الاستراتيجية المتميزة لهذا الاندماج.
ومن خلال قيامنا بدمج اثنتين من الشركات القيادية على مستوى المنطقة لتأسيس منصة رائدة لإدارة الأصول وأعمال الصيرفة الاستثمارية، نرى فرصة مجزية لتوفير قيمة كبيرة لجميع المساهمين، وأتطلّع إلى التعاون مع فريق العمل لمواصلة تحقيق النمو». وبموجب شروط الصفقة، ستصدر «شعاع» 1.470.720.000 سهم جديد لصالح الشركة الأم لمجموعة أبوظبي المالية، أي شركة «أبوظبي كابيتال مانجمنت ذ.م.م» (المستثمر الاستراتيجي)، مقابل كامل أسهم رأس مال مجموعة أبوظبي المالية. وبذلك سيمتلك المستثمر الاستراتيجي نسبة 58% من أسهم «شعاع» بعد زيادة رأسمالها.
وستخضع أسهم «شعاع» الجديدة لفترة حظر تداول مدتها 12 شهراً من تاريخ الإصدار.
ويمثل التقييم المتوافق عليه علاوة بنسبة تتجاوز 60% على سعر سهم «شعاع» قبل تاريخ الإعلان عن المباحثات حول صفقة الاندماج. بإصدار أسهم شعاع الجديدة، ستزداد أسهم رأس المال من 1.065.000.000 سهم إلى 2.535.720.000 سهم.
وسيبقى الكيان الموحد الناتج عن عملية الدمج مدرجاً في سوق دبي المالي حيث من المتوقع أن يحمل اسم «مجموعة أبوظبي المالية ش.م.ع»، في حين سيستمر العمل جارياً على التحول إلى كيان واحد.

اقرأ أيضا

المصارف تكثف جهودها لتوطين الوظائف الحيوية