الاتحاد

الاقتصادي

51 طائرة بـ1.3 مليار دولار أصول مدارة لـ"دبي لصناعات الطيران"

دبي لصناعات الطيران

دبي لصناعات الطيران

دبي (الاتحاد)

أعلنت «دبي لصناعات الطيران» أمس النتائج الاستراتيجية والتشغيلية لقسم التأجير «دبي لصناعات الطيران كابيتال» للنصف الأول من العام 2019 قائلة «تم تسليم والالتزام بتسليم أكثر من 1.1 مليار دولار أميركي من أصول الطائرات، كما نمت محفظة الأصول المدارة إلى 51 طائرة بقيمة 1.3 مليار دولار، وارتفعت السيولة عن طريق إضافة تسهيلات ائتمانية متجددة جديدة بقيمة 440 مليون دولار».
وأشار التقرير إلى زيادة نسبة الديون غير المضمونة من إجمالي الدين لتصل إلى ما يقرب من 60%، وإعادة شراء الأسهم المملوكة من قبل شركة «إعمار» لتصبح الآن مملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.
واستعرض التقرير المعايير التشغيلية، موضحاً أن الطائرات المملوكة أو المدارة أو قيد التسليم تصل لـ357 طائرة والعملاء 110 عملاء في 56 دولة.
وأضاف التقرير، أنه تم 99.2% من المحفظة، وجرى شراء 8 طائرات جديدة، وبلغت أصول الطائرات المباعة 20 طائرة، فيما بلغ إجمالي معاملات الإيجار المنجزة 24 معاملة.
ويتراوح متوسط عمر أسطول الطائرات المملوكة للشركة 5.9 سنة، فيما تتراوح مدة الإيجار المتبقية في أسطول الطائرات المملوكة: 6.4 سنة.
وتعد «دبي لصناعات الطيران المحدودة» من أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم، وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم.

اقرأ أيضا

المصارف تكثف جهودها لتوطين الوظائف الحيوية