الاتحاد

الاقتصادي

"إدارة النفايات" في ورشة عمل بـ"غرفة دبي"

مشاركون في الورشة (من المصدر)

مشاركون في الورشة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

نظمت مجموعة إدارة النفايات، التابعة لشبكة غرفة دبي للاستدامة، مؤخراً، في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي، ورشة عمل حول استراتيجيات إدارة النفايات، وتحويل مسارها عن المكبات.
وناقشت الورشة أفضل الممارسات المسؤولة والمستدامة في إدارة النفايات، وإعادة تدويرها، وتحويل مسارها عن المكبات، وأحدث الاستراتيجيات المتبعة لإدارة النفايات وتحويلها إلى موارد، بالإضافة إلى حث المؤسسات وبيئة الأعمال في دبي، على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، في تحويل 75% من جميع النفايات البلدية الصلبة، بطرق بديلة عن الطمر ومدافن النفايات.
حضر الورشة، صناع القرار والمختصون في مجال الاستدامة وإدارة النفايات من مختلف أنحاء الإمارة، وعدد من أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة. حيث تحدث، خلال الجلسة، ممثلون من شركات بارزة في الدولة، وشملت كل من بلدية دبي و«دلسكو» وشركة «أفيردا» وشركة «إنفيروسيرف ‏Enviroserve» وشركة «فارنك» وشركة «ديقريد Dgrade»، حيث سلطوا الضوء على خطط ومبادرات الإدارة المتكاملة للنفايات في دبي، وكيفية تحقيق تحويل النفايات، من خلال استراتيجيات تحويل النفايات إلى موارد، وتأثير سلوكيات الناس والمجتمع على عملية إدارة النفايات، بالإضافة إلى كيفية تدوير النفايات إلكترونياً.

اقرأ أيضا

مشاهدة معالم أبوظبي ودبي بطائرة مائية