الاتحاد

الإمارات

«ثقافة» وبلدية عجمان تنشئان مكتبات في المقاهي والمجالس

راشد النعيمي وعبد العزيز النعيمي وجانب من الحضور خلال توقيع الاتفاقية

راشد النعيمي وعبد العزيز النعيمي وجانب من الحضور خلال توقيع الاتفاقية

اتفقت دائرة الثقافة والإعلام ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان على تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي والسياحي بين أفراد المجتمع، عبر إنشاء مكتبات في المقاهي والمجالس الثقافية، وإعادة بوصلة السياحة للمناطق القديمة ذات الطابع التراثي والتقليدي في الإمارة. ووقع الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام اتفاقية تعاون استراتيجي مع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بهدف تبادل الخبرات والمعلومات وتنسيق الجهود المشتركة بين الدائرتين، بما يحقق المصلحة العامة لمجتمع إمارة عجمان.
وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، خلال حفل توقيع الاتفاقية الذي شهده مسؤولو الدائرتين ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام، إن الاتفاقية جاءت ضمن خطة الدائرة الاستراتيجية لتوثيق علاقاتها مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية والمجتمع المدني من أجل الارتقاء بمستوى الفرد، وتقديم الخدمات المتميزة لجمهور الإمارة. وأكد أن دائرة الثقافة والإعلام ستسخر كافة إمكاناتها لتحقيق هذا التعاون وتلبية أي مطالب فيما يتعلق بأشكال الخدمات المتاحة.
وأوضح أنه سيتم التنسيق بين الدائرتين في مجالات عدة، أهمها تحقيق المنفعة المتبادلة من خلال رسم إطار واضح لعلاقات الشراكة بهدف تحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات، والمشاركة الثنائية في تنظيم المعارض والمهرجانات المحلية والخارجية لتمثيل الدولة بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص.
وبين أن الدائرتين ستعملان معا على تعزيز الوعي بدور الثقافة من خلال إنشاء ركن للمكتبات في المقاهي والمجالس الثقافية على مستوى الإمارة
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أهمية هذه الاتفاقية في توثيق العلاقات بين الدائرتين، في نشر الوعي الثقافي وإبراز الوجه الحضاري للإمارة وتعزيز الحوار الثقافي مع الآخر، من المواطنين والمقيمين فيها،

اقرأ أيضا