الاتحاد

الإمارات

أكاديمية رأس الخيمة للقيادة تطرح برامج جديدة للسلامة المرورية

تستعد أكاديمية رأس الخيمة للقيادة لإدراج برامج ودورات تأهيلية جديدة للعام الحالي منها الدورات المتخصصة لبعض المركبات المستخدمة لدى شركات البناء والإنشاء.
وقال عدي راشد المنسق العام لأكاديمية رأس الخيمة للقيادة، إنه يتم حاليا دراسة اعتماد الدورات التأهيلية المتخصصة بفئات المركبات المستخدمة لعمليات البناء والإنشاء مثل خلاطات الإسمنت المستخدمة في الشركات ، بحيث سيتم التنسيق مع تلك الشركات لإلحاق العاملين في هذا المجال وتزويدهم بأهم المبادئ الأساسية في استخدام الأنواع هذه من المركبات.
وتأتي تلك الدورات ضمن الخطط التي وضعتها الأكاديمية من اجل تنفيذها العام الجديد، وسيتم إطلاقها واستقبال طلبات الانضمام إليها لاحقا، حيث تطمح الأكاديمية إلى تقديم كافة البرامج والمناهج التي تتعلق بمختلف أنواع المركبات، لإيجاد مجتمع مثقف مروريا يعي أهم الأمور المتعلقة بالقيادة والمركبات.
وقال إن الأكاديمية قامت باستحداث عدد من دورات التدريبية الجديدة منها فئة الأجهزة الميكانيكية الخفيفة والثقيلة ودورات لمدربي المركبات.
وأضاف أنه بالنسبة لدورات مدربي السواقة، فقد شملت كافة مدارس التعليم في الإمارة، والتي جاءت بناء على تعميم سابق أصدرته إدارة المرور والترخيص في شرطة رأس الخيمة، بهدف العمل على إثراء هؤلاء المدريين بكافة المهارات والمعلومات الصحيحة التي يحتاجونها في مجال عملهم لتدريب الأشخاص الجدد الراغبين في تعلم القيادة.
وقال بن راشد إن هذا الجهد يتركز على المساهمة في خفض نسب وقوع الحوادث المرورية، عن طريق التأهيل الصحيح للسائقين بمختلف أنواع المركبات الخفيفة والثقيلة وكذلك الدراجات والحافلات، من خلال استخدام الوسائل التعليمية الحديثة، والتقنية منها السمعية والبصرية والمناهج الدراسية التي تتعلق بمختلف المواضيع منها قواعد المرور والشواخص المرورية وعلامات الطريق والقيادة داخل حدود المدينة والمجمعات المدرسية ووسط الأحياء السكنية والتجارية وخارج حدود المدينة والقيادة في الطرق الخارجية وكذلك الظروف الصعبة وسلوك القيادة وآداب المرور على الطريق والسلامة أثناء القيادة.

اقرأ أيضا