السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

معتز عبدالله: قيادة "الأبيض" طموحي الأكبر

معتز عبدالله: قيادة "الأبيض" طموحي الأكبر
12 يوليو 2019 00:01

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أعرب معتز عبدالله نجم حراسة المرمى السابق عن اعتزازه وفخره بالانضمام إلى الجهاز الفني لبني ياس، تحت قيادة المدير الفني الألماني وينفريد شايفر، مؤكداً أنه يتولى هذه المسؤولية كأحد الأعضاء الفاعلين ضمن الجهاز الفني، حيث يرنو مع زملائه إلى تحقيق الأهداف التي وضعها النادي للموسم المقبل. وقال عبدالله: «أتعامل مع مهمتي الجديدة باحترافية عالية، فأنا لن أكون المدرب المواطن الذي يقوم بدور المترجم، أو أية مهام أخرى بعيداً عن مهام عمله الرئيس، في حين أن القاسم المشترك الذي يجمع كافة أعضاء الفني يتمثل في أنهم من جيل الشباب بقيادة المخضرم شايفر الذي يشكل عامل الخبرة بحكم السنوات الطويلة التي قضاها في سلك التدريب»، مضيفاً: «يعيش فريق بني ياس حالياً مرحلة التجديد، والمطلوب منا كجهاز الفني أن نقدم خبراتنا إلى اللاعبين الحاليين».
وأكد معتز عبدالله أن المدرب المواطن هو مدرب محترف بالدرجة الأولى طالما أنه متفرغ للمهنة حاله كحال اللاعب، مشيراً إلى أن النجاحات التي حققها عبدالعزيز العنبري مع الشارقة أكبر مثال على الإمكانيات التي يضطلع بها المدرب المواطن، لافتاً إلى أن منح الأخير الثقة من شأنه أن تعزيز حضوره القيادي، مضيفاً: «طموحي منذ اعتزالي لعبة كرة القدم هو الوصول إلى منصب المدير الفني للمنتخب الوطني. حالياً وبعد أربع سنوات على الاعتزال تراني الآن مساعد للمدرب شايفر في بني ياس، وهذه خطوة جيدة بالنسبة لي على طريق تحقيق هذا الهدف الذي أسعى إليه».
وشدد على أن الطموحات كبيرة، حيث إن «السماوي» سيخضع إلى مرحلة بناء تهدف إلى الوصول به للحضور الفني الأقوى والذي من شأنه تعزيز فرصه في المنافسة، ضارباً المثل بالشارقة الذي كان مديره الفني عبدالعزيز العنبري يؤكد مراراً أن فريقه يمر بمرحلة بناء، لكنه وصل إلى لقب الدوري لأنه بلغ مرحلة من النضج الكاف للفوز باللقب. وأنهى معتز عبدالله حديثه بالإشارة إلى أن بني ياس نجح في الموسم قبل الماضي بالعودة إلى دوري الأضواء لينجح في تحقيق هدف الثبات، دون تغييرات كبيرة على العناصر التي يضمها، ومن هنا فإن الموسم الحالي سيكون موسم إعادة البناء وفق استراتيجية واضحة، تمتد على عدة سنوات وعبر تعاقدات تلبي تطلعات النادي.

بني ياس يقترب من باتوسي
واصل بني ياس تحضيراته للموسم القادم يوم أمس الأول، وعبر جرعتين صباحية ومسائية تحت قيادة المدير الفني الألماني وينفريد شايفر. وتهدف التدريبات إلى رفع الحضور البدني للاعبين، قبل المغادرة إلى معسكر إسبانيا يوم 17 الشهر الجاري. وأكدت عدة مصادر أن شركة كرة القدم توصلت إلى اتفاق مع اللاعب الجنوبي أفريقي أياندا باتوسي لاعب نادي كيب تاون، والذي سبق له اللعب معاراً لنادي الاستقلال الموسم الماضي. ويلعب باتوسي البالغ من العمر 26 عاماً في وسط الميدان، حيث تنتظر شركة بني ياس بعض التفاصيل المتعلقة بالمخالصة المالية للاعب، قبل التوقيع معه على العقد الرسمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©