الاتحاد

الرياضي

"أسود التيرانجا" ينهي فشل 13 عاماً

"أسود التيرانجا"  ينهي فشل 13 عاماً

"أسود التيرانجا" ينهي فشل 13 عاماً

القاهرة (الاتحاد)

حقق المنتخب السنغالي فوزاً مهماً وتاريخياً بإقصائه نظيره البنيني من ربع النهائي، حيث عبر لأول مرة إلى نصف النهائي، بعد فشل استمر لمدة 13 سنة كاملة في التأهل إلى هذا الدور، وتحديداً منذ نسخة مصر 2006، عندما خرج على يد منتخب الفراعنة بالتحديد، لتصبح مصر فألاً حسناً على «أسود التيرانجا».
من جانبه، قال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، إن سعادته بالتأهل للدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا بعد إقصاء بنين، تعود إلى أن الفريق يعبر لأول مرة إلى هذا الدور، بعد فشل لمدة 13 سنة كاملة في التأهل، موضحاً أنه فخور بأنه يتولى تدريب أسود التيرانجا منذ 5 سنوات، حقق مع الفريق خلالهم إنجازات عديدة، وأعاد بناء المنتخب السنغالي مرة أخرى.
وأوضح سيسيه: استطعت قراءة الثغرات الموجودة في صفوف منتخب بنين ونجحنا في استغلالها بصورة جيدة، وتعاملنا مع الأمور بصورة مميزة، رغم تراجع مستوى نجم الفريق ساديو ماني، خاصة في الشوط الأول، ولكن الوضع بشكل عام تحسن، والفريق استحق الفوز على بنين.
سيسيه كشف عن أنه حضر إلى مصر لخوض البطولة، بهدف رئيس هو بلوغ المباراة النهائية، وقال: نتعامل مع الأمور خطوة بخطوة، والفريق يبذل جهداً ضخماً لعبور العقبات والوصول للهدف الرئيس وبلوغ النهائي، ومحاولة التتويج باللقب التاريخي الأول للسنغال، في ظل روح جماعية رائعة داخل الفريق هي سر التفوق.

اقرأ أيضا

تشينج هوي: الإمارات الأقوى ووجود "رباعي الآسيان" ميزة