الاتحاد

ملحق دنيا

"جزيرة ياس".. وجهات عالمية للترفيه والمغامرة

نسرين درزي (أبوظبي)

تحظى جزيرة ياس خلال الإجازة الصيفية باستقطاب جماهيري واسع من الداخل والخارج، ممن اعتادوا أجواءها الترفيهية المفعمة بالتجديد، حيث تجتمع أضخم المدن الترفيهية وأكثرها تنوعاً، وهنا يكتمل المشهد الحماسي بخوض المغامرات المائية وتحدي الجاذبية ومقابلة الشخصيات الكرتونية المحبّبة وسواها من التجارب المتفردة التي لا تنسى، ومع تنوع أجندة الأنشطة البدنية الأشبه بممارسات رياضية لا تخلو من المرح وألوان الضحك، تمثل الجزيرة بكل ما فيها من مرافق ومنشآت سياحية، الملاذ الأقرب للعائلات الباحثة عن الإقامة والنزهات والاستكشاف بعيداً عن الروتين.

تشويق وتفرد
السياحة العائلية على جزيرة ياس تتركز عادة في الصيف ضمن المدن الترفيهية الثلاث الأشهر في البلاد، والحائزة مجموعة جوائز دولية، حيث ينعم الأطفال برحلات تشويقية ومغامرات مميزة وأجواء مائية كلها بهجة برفقة أبطالهم المحببين، الذين يتواجدون يومياً على امتداد «عالم وارنر براذرز» و«عالم فيراري» و«ياس ووتر وورلد»، التي تتناسب بطبيعة فقراتها المتفردة مع مختلف الأعمار، وتقدم للجميع باباً للترفيه النوعي وقضاء أجمل الذكريات.

«عالم فيراري»
بداية الجولة كانت مع مدينة «عالم فيراري أبوظبي»، المدينة الترفيهية الأولى على مستوى العالم، والتي تحتضن مجموعة رائعة من الألعاب والمرافق المستوحاة من علامة فيراري، وتنال إعجاب كل من يزورها لما فيها من فقرات تحاكي العصر وتجارب حطمت الأرقام القياسية، ومرافق تفاعلية ملائمة للأطفال، مثل مخيم تدريب الصغار، مما يجعلها مقصداً لأفراد العائلة.
وتقدم «عالم فيراري» فرصة رائعة للتواجد في محيط استثنائي، إذ تعتبر المكان الوحيد في العالم الذي يمكّن ضيوفه من اختبار إحساس يفوق سرعة سيارة «فورمولا -1»، عند الصعود على متن الأفعوانية الأسرع في العالم، «فورمولا روسا» والانطلاق بسرعة 240 كم/‏‏ ساعة خلال 4.9 ثوان، وتكريماً للزوار المقبلين عليها من داخل البلاد وخارجها، تمد المدينة الترفيهية الرياضية أوقات دوامها حتى الساعة 11:00 ليلاً، ليتسنى للجميع المزيد من الاستمتاع، مع إمكانية التسوق من متجر فيراري للهدايا التذكارية، والذي يعد الأكبر على مستوى العالم. وأكثر من ذلك يمكن للعائلات اختتام يومها بالتوجه إلى ركن الأطباق العالمية والإيطالية الشهية التي تقدمها 5 مطاعم مميزة، تحت السقف الأحمر لمدينة عالم فيراري أبوظبي.

«ياس ووتروورلد»
يوم صيفي آخر يقضيه الكبار والصغار من ضيوف جزيرة ياس داخل «ياس ووتروورلد»، حديقة الألعاب المائية الرائدة في الشرق الأوسط والأكبر من نوعها في الإمارات، حيث ينعم الجميع بأجوائها المستوحاة من التراث المحلي الغني الذي يتميز بالغوص بحثاً عن اللؤلؤ ضمن فقرتها التثقيفية المتفردة «أسطورة اللؤلؤة المفقودة».
وتوفر «ياس ووتروورلد» ألعاباً وتجارب ومغامرات حماسية للجميع من خلال 5 ألعاب لا تتواجد في أي مكان آخر بالعالم، بما فيها لعبة «باندت بومبر»، وهي أول أفعوانية في العالم تضم مؤثرات مائية وصوتية وأضواء ليزر.
كما تحتوي الحديقة المائية على أكثر من 40 لعبة ومنزلقة ومرفقاً ترفيهياً مناسباً لأفراد العائلة بمختلف أعمارهم، حيث تضمن لصغار السن والأطفال والمراهقين والشباب الاستمتاع بمغامرات مائية مليئة بالمرح تتلاءم مع كافة الرغبات والتطلعات، ليستعد الأفراد والمجموعات للهبوط من قمة جبلية أو الانزلاق داخل لعبة الثعبان العملاقة، مع خوض تجارب المدافع المائية لحماية النفس والتي توفر أجواءً تفاعلية محببة بين الضيوف من مختلف الجنسيات. وأثناء الانشغال بقضاء وقت مميز مليء بالمغامرات، يمكن للصغار الاستمتاع داخل نهر الراحة والتراشق بالماء في ملعب الأطفال، أيضاً تتألق مدينة الألعاب المائية بمجموعة من متاجر التجزئة التي تقدم الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية، ومطاعم الوجبات الخفيفة والعصائر والحلويات، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى الأصناف من حول العالم.

«وارنر براذرز»
وبالوصول ضمن أجندة الزيارات على جزيرة ياس إلى «عالم وارنر براذرز»، فإنه من الضروري الاستعداد للانتقال إلى عالم لا يصدق عبر تجربة متنوعة لمقابلة كل الشخصيات الكرتونية، ونجوم الرسوم المتحركة المفضلة من خلال 6 مناطق تشمل «وارنر براذرز بلازا» التي تحتفل بالعصر الذهبي لهوليوود، و«غوثام سيتي» التي تستقبل الشجعان الراغبين في مساعدة باتمان في محاربة الجريمة.
كما تتاح الفرصة أمام الضيوف لإنقاذ الكون مع «غرين لانترن» في متروبوليس، ومقابلة الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل «باغز باني» و«دافي داك» و«توم آند جيري» و«سكوبي- دو» وأصدقائه في «كرتون جانكشن»، وتزداد الإثارة المشهدية من داخل الصحراء ضمن «ديناميت غالتش»، حيث يواصل «وايل إي كايوتي» و«روود رنر» في مطاردة التي لا تنتهي.
ولا تقتصر «عالم وارنر براذرز» على مشاهدة الأبطال والسير على نهجهم، وإنما تشمل التجول على خطى السياح داخل المرافق الحيوية بما فيها ردهة المطاعم البالغ عددها 22 ركناً، حيث توفر تجارب مميزة تضم أشهى المأكولات من العالم، وقبل المغادرة، يمكن للضيوف التسوق والحصول على هدايا تذكارية وسواها من المنتجات والسلع المتاحة التي تم تصميمها خصيصاً للمدينة الترفيهية، وغير متوافرة في أي مكان آخر في العالم.

«سردال» للغوص
ينصح عشاق الثقافة من زوار جزيرة ياس بالانضمام إلى رحلات «سردال» للغوص بحثاً عن اللؤلؤ، والتي تنطلق من «ياس مارينا» لخوض مغامرة محلية وتجربة بحرية عربية أصيلة، حيث تصطحب الغواصين في رحلة غامرة وتعليمية تحتفي بإرث صيد اللؤلؤ في الإمارات، وتستكشف فن الغوص لاستخراج اللؤلؤ من أعماق الخليج العربي.

حافلات مجانية
يمكن للضيوف الوصول إلى مختلف الوجهات في جزيرة ياس مجاناً في غضون دقائق معدودة باستخدام حافلات «ياس إكسبريس»، ويمكن للقادمين من دبي الاستفادة من خدمة الحافلات المجانية، عبر إبراز تذاكرهم الإلكترونية الخاصة بأي من معالم الجزيرة.

مطاعم وتسوق
تضم جزيرة ياس مجموعة من الوجهات السياحية والخدماتية التي تستقبل الزوار خلال الصيف بفقرات ترفيهية متنوعة، مثل حلبة مرسى ياس و«ياس مارينا» وملعب «ياس لينكس» للجولف، و«ياس مول» مركز التسوق الأكبر في أبوظبي. كما تضم الجزيرة أكثر من 160 مطعماً ومقهى و7 فنادق، وعدداً من القاعات والمسارح الداخلية والخارجية، وكلها مزودة بباقة من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوار، وتربط كل مرافق الجزيرة ببعضها بعضاً.

اقرأ أيضا

صيحة "فجوة الأسنان" تنتشر بين المشاهير