الاتحاد

ثقافة

«متحف برشلونة» في حوار مع الفن الإماراتي

من أعمال فرح القاسم (من المصدر)

من أعمال فرح القاسم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان أبوظبي عن قائمة الفنانين الإماراتيين المشاركين في المعرض التشكيلي السنوي المصاحب للمهرجان، الذي يفتتح في 2 فبراير ويستمر لغاية 17 مارس، وتستضيفه منارة السعديات. ويقدم المعرض لأول مرة في العالم العربي، مجموعة أعمال من مقتنيات «متحف برشلونة للفن المعاصر» (ماكبا)، التي تعتبر من أبرز المجموعات الفنية المعاصرة في أوروبا، وستُعرض إلى جانب أعمال الفنانين الإماراتيين، بإشراف وتقييم مشترك بين فيران بارينبليت، مدير «متحف برشلونة للفن المعاصر» وناصر عبد الله، رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية. يتضمن برنامج المعرض، تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية، والجولات الإرشادية، وورش العمل الإبداعية، وإصدار كتاب خاص بطبعة محدودة.
وتدخل أعمال الفنانين الإماراتيين، في حوار مع أعمال أكثر من 50 فناناً من 20 دولة، وهي الأعمال المعارة من مقتنيات «متحف برشلونة للفن المعاصر»، التي تقدم لمحةً بارزة عن أعمال فنية تم إنتاجها خلال أكثر من 9 عقود، وسيتعرف الجمهور على أهمية الدور الذي يلعبه الفن في حياتنا المعاصرة، كما يركز المعرض على القواعد المشتركة للحياة في مدننا وعلاقتها ببيئتنا الطبيعية، الأمر الذي يجعلنا نتمعن في الفن نفسه وفي قدرته على نقل الأفكار.
وتضم قائمة الفنانين الإماراتيين المشاركين: ابتسام عبد العزيز، جلال لقمان، حسن شريف، حسين شريف، خليل عبدالواحد، خليل مزينة، شمة العامري، شيخة المزروع، عفراء الظاهري، علاء إدريس، علياء لوتاه، عمار العطار، العنود العبيدلي، فرح القاسمي، ليلى جمعة، محمد أحمد إبراهيم، محمد المزروعي، محمد كاظم، مطر بن لاحج، نصير نصر الله.

اقرأ أيضا

«الناشرين الإماراتيين» تبحث آفاق تطوير صناعة النشر في الدولة