الاتحاد

كرة قدم

برشلونة إلى نصف نهائي الكأس.. وأتلتيكو يودع

مدريد(د ب أ)

استيقظ برشلونة في الشوط الثاني، وحول تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى فوز ثمين 3/‏ 1 على ضيفه أتلتيك بلباو ليؤكد تفوقه ذهاباً وإياباً على وصيفه، ويحجز مقعده في المربع الذهبي لنصف نهائي مسابقة كأس ملك أسبانيا.

وفجر سلتا فيجو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بأتلتيكو مدريد من دور الثمانية للمسابقة، بالتغلب عليه 3/‏ 2 في عقر داره في إياب الدور ذاته.

على استاد «كامب نو» جدد برشلونة فوزه على بلباو، وتغلب عليه 3/‏ 1 ليتأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 5/‏ 2 في مجموع المباراتين، بعدما تغلب على بلباو 2/‏ 1 في مباراة الذهاب على ملعب بلباو.

وكانت المواجهة بين الفريقين في هذا الدور مواجهة مكررة لنهائي البطولة في الموسم الماضي والذي تغلب فيه برشلونة أيضا على بلباو.

ونال برشلونة دفعة معنوية هائلة قبل مباراته المرتقبة مع أتلتيكو مدريد غداً بالدوري الإسباني.

وأنهى بلباو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيناكي وليامز في الدقيقة 12 وتعادل الأوروجوياني لويس سواريز لبرشلونة في الدقيقة 53 قبل أن يحرز جيرارد بيكيه هدف التقدم في الدقيقة 81، ثم أحرز البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ووضح تأثر برشلونة كثيراً بغياب أندريس إنييستا وسيرخيو بوسكيتس عن خط وسط الفريق، كما نجح بلباو كثيراً في استغلال المستوى المتوسط للفرنسي جيريمي ماتيو مدافع برشلونة وتشكيل الخطورة كثيراً من الناحية اليمنى، فيما بدا التفاهم غائباً بشكل كبير بين جيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين في دفاع برشلونة، كما غاب التنسيق بينهما من ناحية والحارس مارك أندري تيرشتيجن من ناحية أخرى.

وسيطر الارتباك على أداء الفريقين الهجومي في الدقائق الأولى فكثرت الكرات المقطوعة وسط الحذر الدفاعي الواضح.

ووسط التفوق الميداني لبرشلونة، استغل بلباو هجمة سريعة مرتدة وسجل هدف التقدم عن طريق وليامز في الدقيقة 12 والذي كان بداية لتفوق بلباو في الدقائق التالية، واستغل برشلونة هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 53 وسجل سواريز هدف التعادل الثمين.

وتألق ياجو هيريرين حارس مرمى بلباو، وتصدى لثلاث تسديدات متتالية من نيمار وسيرجي روبرتو وبيكيه.

ولكن الحارس المتألق فشل في التصدي لضربة الرأس التي سجل منها بيكيه الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 81.

وفي الوقت بدل من الضائع، تسلم نيمار الكرة خارج منطقة الجزاء ثم تلاعب بدفاع بلباو على حدود المنطقة، قبل أن يسدد الكرة قوية في الزاوية العليا الصعبة على يمين الحارس، ليؤكد تفوق برشلونة بهدف ثالث رائع قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.

وعلى ستاد «فيسنتي كالديرون» في مدريد، تأهل سلتا فيجو للمربع الذهبي بفوزه 3/‏ 2 على أتلتيكو مدريد في مجموع المباراتين، بعد تعادل الفريقين سلبيا بمباراة الذهاب على ملعب سلتا فيجو.

وصبت هذه النتيجة في صالح برشلونة الذي أصبح الطريق أمامه مفروشاً بالورود نحو الاحتفاظ باللقب، حيث سبق لريال مدريد أن خرج مبكراً من المسابقة بسبب خطأ إداري.

كما تلقى أتلتيكو صدمة قوية بهذه الهزيمة قبل المواجهة الحاسمة التي تنتظره أمام برشلونة غداً المقبل في الدوري الإسباني، والتي ستكون فاصلة بشكل كبير على صدارة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/‏ 1 حيث تقدم التشيلي (المولود بالأرجنتين) بابلو هيرنانديز لسلتا فيجو في الدقيقة 22 ثم تعادل الفرنسي أنطوان جريزمان لأتلتيكو في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، حسم سلتا فيجو المباراة لصالحه بهدفين سجلهما السويدي جون جيديتي وهيرنانديز في الدقيقتين 56 و64 فيما أحرز آنخل كوريا الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 81.



البرسا يقلب الطاولة على بلباو في الشوط الثاني.. وأتلتيكو مدريد يخسر من سلتا فيجو

اقرأ أيضا