الاتحاد

الاقتصادي

تدشين شركة «تطوير للبترول» في البحرين

أقيم حفل تدشين شركة “تطوير للبترول” في منطقة عوالي وانطلاق المرحلة الجديدة من مراحل تنمية حقل البحرين. وتضمنت مراسم الحفل رفع علم شركة “تطوير للبترول” وإزاحة الستار عن لوحة تذكارية احتفاء بهذه المناسبة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية.
وستدير عمليات تطوير الحقل شركة “تطوير للبترول”، وهي شركة تشغيلية مشتركة بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوغا) واوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشين وشركة مبادلة للتطوير، وستقدم الشركة الدعم الأساسي خلال السنوات المقبلة لتحقيق رؤية الهيئة الوطنية للنفط والغاز وهي “أن تكون القائد المشهود له للنفط والغاز والمنشط للنمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة”. وحضر حفل الافتتاح كبار المسؤولين من بينهم الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير شؤون النفط والغاز وإدارة “تطوير للبترول” وممثلون عن “أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن” وشركة مبادلة للتطوير (مبادلة) والهيئة الوطنية للنفط والغاز. وكانت هذه المرحلة الجديدة في عملية تنمية حقل البحرين قد بدأت رسمياً في الأول من ديسمبر 2009 وذلك بعد تسلم “تطوير للبترول” مهام إدارة جميع عمليات التنقيب والإنتاج في الحقل. وتستخدم الشركة أحدث الوسائل التكنولوجية في عمليات استخراج النفط بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للبحرين إلى أكثر من الضعف خلال العشرين عاماً المقبلة. وستقوم الشركة بزيادة نشاطات الحفر في الحقل بشكل كبير لتلبية حاجة البحرين المتزايدة من الطاقة وزيادة العائدات بما يساهم في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.
ويؤذن تطوير حقل البحرين بدخول مرحلة حافلة بالنسبة لقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين، وهي في تناغم تام مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتلبي الحاجة المتزايدة للطاقة في ظل اقتصاد البحرين النامي

اقرأ أيضا

«أوبك+» ستمدد تخفيضات إنتاج النفط حتى يونيو