الاتحاد

الاقتصادي

مركز أبوظبي للحوكمة ينظم دورة تدريبية للقانونيين

نظم مركز أبوظبي للحوكمة دورة تدريبية متخصصة تحت عنوان “ حوكمة الشركات للقانونيين “، تستهدف المستشارين القانونيين المحامين ومديري الشؤون القانونية لإعدادهم للتعامل مع القضايا المتعلقة بحوكمة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتركز الدورة، التي تستمر يومين وتعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ، على التعريف بقواعد حوكمة الشركات وطبيعتها القانونية وأهميتها بما فيها آلية تشكيل مجلس الإدارة ومسؤولياته والممارسات الجيدة في الإفصاح والشفافية والقوانين المنظمة لقواعد حوكمة الشركات وقوانين هيئة الأوراق المالية والسلع في الدولة إضافة إلى استعراض أهم الحالات والقضايا المختلفة في حوكمة الشركات.
حضر الدورة عدد من الخبراء القانونيين والمهتمين بهذا المجال للتعرف على آخر المستجدات في أنظمة الحوكمة ومقارنتها مع القوانين المختلفة في العديد من الدول إضافة إلى مناقشة أفضل السبل للتطبيق الأمثل للحوكمة في الشركات العاملة في الدولة.
وتأتي هذه الدورة في وقت تواجه فيه الإدارة المعاصرة تغييرات وتحديات متصاعدة على مختلف المستويات المحلية والعالمية حيث تعتبر الحل الأمثل للإدارات للحاق بالتغييرات ومواجهة التحديات من خلال المساهمة في توفير بيئة قانونية شفافة لعمل قطاع الأعمال المحلي ليكون جاذبا للاستثمار وإحدى ركائز الاقتصاد الوطني.
من جانبه، أوضح خالد ذيب مدير عام مركز أبوظبي للحوكمة أن هناك حاجة في الدولة لتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية المتخصصة ما يعزز التطبيقات الجيدة للحوكمة ورفع مستوى الوعي في الدولة إلى المستوى المطلوب لافتا إلى أنه سيتم تنظيم دورات أخرى في التخصصات المختلفة المتعلقة بتطبيقات الحوكمة

اقرأ أيضا

ترخيص «العربية للطيران أبوظبي» في المراحل النهائية