الرياضي

الاتحاد

«دولية أبوظبي» لقفز الحواجز: صراع الأبطال في سباق التأهل إلى الأولمبياد والمونديال

«دولية أبوظبي» لقفز الحواجز تصل محطة الختام الليلة

«دولية أبوظبي» لقفز الحواجز تصل محطة الختام الليلة


أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تختتم الليلة بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز، التي يستضيفها نادي أبوظبي للفروسية على الميدان الرملي، وينظمها اتحاد الفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي، حيث تقام منافسات شوط سباق التأهل لبطولة العالم، التي ستقام في لاس فيجاس ودورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام الحالي.
ويشارك في البطولة، التي تتضمن 16 شوطاً 150 من فرسان وفارسات النخبة يمثلون 20 دولة منها 7 دول عربية هي الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين وفلسطين وسوريا، إلى جانب فرسان وفارسات من إيرلندا والبرتغال وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا والدنمارك والنرويج وبولندا ولاتفيا والنمسا وأميركا وأستراليا وتايلاند.
وتتضمن قائمة المشاركين في شوط النخبة الفرسان المتأهلين من سباق الجائزة الكبرى وفق أفضل زمن، وتقام المنافسات على ارتفاع بين 145 و160 سم، وتصل قيمة الجائزة إلى 400 ألف درهم، وهي ضمن القيمة الإجمالية لجوائز المحترفين البالغة مليوناً ومائة ألف درهم في المسابقات التي خصصت لهم، والتي شهدت صراعاً مثيراً بين النجوم وسباقاً محموماً لأجل حصد المراكز الأولى قبل دخول الجائزة الكبرى وخوض سباق التأهل إلى المونديال ودورة الألعاب الأولمبية.
ويشهد اليوم أيضاً إقامة أربعة أشواط أخرى تجرى منافساتها على ارتفاعات بين 110 و145 سم تتضمن سباقات عكس عقارب الساعة والجولة الواحدة.
وشهد اليوم الأول للبطولة، التي انطلقت أمس الأول إقامة 5 أشواط تضمنت منافسات الجولة الواحدة للصغار والشباب والأطفال والمحترفين ضد عقارب الساعة (تمايز)، حيث ظل التنافس على أشده في كل شوط لأجل الحصول على مراكز متقدمة والتتويج بالجوائز المالية القيمة التي رصدت للفائزين.
وفاز بالشوط الأول الذي أقيم على ارتفاع 140 سم الفارس سالم السويدي على صهوة الجواد «دايموند وي» مسجلاً 57:57 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس محمد الشهاب على صهوة الجواد «ايزي» مسجلاً 59:52 ثانية، وحل في المركز الثالث الفارس محمد الرميثي على صهوة الجواد «سيباليا» مسجلاً 59:67 ثانية.
وحققت الفارسة تينا لوند على صهوة الجواد «كاراشو» المركز الأول في الشوط الثاني الذي أقيم على ارتفاع 120 سم مسجلة 32:63 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس أشرف أهلي على صهوة الجواد «جيمس فود» مسجلاً 33:13 ثانية، وحصل على المركز الثالث الفارس فراس حماما على صهوة الجواد «جرانديرا» بنفس توقيت صاحب المركز الثاني.
وفي الشوط الثالث الذي أجريت منافساته على ارتفاع 130 سم، حصد المركز الأول الفارس حمزه الكشواني على صهوة الجواد «هبينيس» مسجلاً 32:51 ثانية، وحل ثانياً الفارس أيمن الأنيس على صهوة الجواد «جولدن بوي بي اس» مسجلاً 32:89 ثانية، فيما ذهب المركز الثالث إلى الفارسة أميليا موشيكا التي سجلت 33:08 ثانية.
ونال المركز الأول في الشوط الرابع الذي جرت منافساته على ارتفاع 130 سم الفارس هشام جرياب على صهوة الجواد «جيسينا أي آر» مسجلاً 63:79 ثانية، وحصل على المركز الثاني الفارس سعد العجمي على صهوة الجواد «أي ام كوايت برايت» بتوقيت 64:82 ثانية، ونال المركز الثالث الفارس محمد المحمدي على صهوة الجواد «إيفيرا» مسجلاً 64:46 ثانية. وفي الشوط الخامس الذي أقيم على ارتفاع 145 سم تصدر الفارس عبدالله الشربتلي المشهد بإحرازه المركز الأول على صهوة الجواد «جاين لاين» مسجلاً 28:16 ثانية، وحل في المركز الثاني شاني برين على صهوة الجواد «إيفيتا» وسجل 28:61 ثانية، وحل ثالثاً أحمد صابر حمشو على صهوة الجواد «كالديرو» بتوقيت 29:25 ثانية.

7 دول عربية تشارك في كل مسابقات البطولة، وهي الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين وفلسطين وسوريا
10 دول أوروبية دفعت بنخبة الفرسان لخوض التحدي وجاء التركيز على فئة المحترفين.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»