الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أوبك" تتوقع ارتفاع الطلب على النفط العام المقبل

"أوبك" تتوقع ارتفاع الطلب على النفط العام المقبل
11 يوليو 2019 16:56

توقعت "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) اليوم الخميس، تراجع الطلب العالمي على خامها العام المقبل مع مزيد من الضخ من المنافسين، مشيرة إلى تجدد التخمة رغم اتفاق بقيادة المنظمة لكبح جماح الإمدادات.

وفي أول توقعاتها الشهرية للعام 2020، قالت المنظمة، إن العالم سيحتاج 29.27 مليون برميل يومياً من الخام من أعضائها الأربعة عشر العام المقبل، بانخفاض 1.34 مليون برميل يومياً عن العام الحالي.

وقالت "أوبك"، مستخدمة مصطلحاً آخر للنفط الصخري، إن "إنتاج الخام المُحكم الأميركي، من المتوقع أن يواصل النمو مع سماح خطوط أنابيب جديدة لمزيد من خام الحوض البرمي بالتدفق إلى مركز التصدير في الساحل الأميركي على خليج المكسيك".

وتوقعت "أوبك" في التقرير أيضاً ارتفاع الطلب العالمي على النفط بوتيرة العام الحالي ذاتها، وأن ينمو الاقتصاد العالمي بنفس إيقاع السنة الجارية، رغم تباطؤ النمو في الولايات المتحدة والصين.

وقالت المنظمة عن التوقعات الاقتصادية: "توقع 2020 يفترض عدم تبلور مزيد من المخاطر، ولاسيما عدم تصاعد مشاكل التجارة بدرجة أكبر. الخروج البريطاني ينطوي على مخاطر إضافية، وكذلك استمرار التباطؤ الراهن في النشاط التصنيعي".

اقرأ أيضاً: النفط يبلغ أعلى مستوى في 6 أسابيع

وكانت "أوبك" ومنتجين من خارجها مددوا الأسبوع الماضي، اتفاق خفض المعروض إلى مارس 2020، عازين القرار إلى الحاجة لتفادي تراكم المخزونات الذي قد ينال من الأسعار.

وأضافت "أوبك"، أن إنتاجها النفطي في يونيو تراجع 68 ألف برميل يومياً إلى 29.83 مليون برميل يومياً، في مستوى أعلى من الطلب المتوقع للعام 2020.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©