الاتحاد

الإمارات

«جنايات الفجيرة» تنظر في قضايا قتل ومخدرات وسرقة

قررت محكمة الجنايات في الفجيرة أمس تأجيل الحكم في قضايا خاصة بجرائم قتل وسرقة وحيازة وتعاطي وتجارة مخدرات لجلسة 18 يناير الجاري، باستثناء قضية مقتل خادمة بمربح إلى جلسة 26 أبريل المقبل.
وكانت المحكمة عقدت جلستها أمس برئاسة المستشار سعيد عبد الله مسعود وعضوية المستشارين سعيد بحبوح وخميس بن داهي وأمانة سر عصام حامد.
ففي القضية الأولى استمعت هيئة المحكمة لأقوال المتهمين الثلاثة في قضية قتل ارتكبت بأحد البيوت في مربح وراحت ضحيتها خادمة، حيث أنكر المتهمون تهمة قتل الخادمة.
وتعود تفاصيل القضية إلى شهر أبريل الماضي حيث قام المتهم الأول باستغلال عدم وجود أفراد أسرته في المنزل وقام بدعوة شابين آخرين للسهر معه وممارسة الرذيلة مع خادمتين من الجنسية الآسيوية الأولى في العشرينات من العمر والثانية في الخمسينيات، حيث رفضت الأخيرة وقاومت ما أدى إلى مقتلها.
وفي القضية الثانية، أرجأت المحكمة قضية سرقة في دبا الفجيرة متهم فيها ثلاثة مواطنين في العقد الثاني من العمر إلى جلسة 18 يناير الجاري لسماع مرافعة الدفاع. وتعود تفاصيل القضية إلى ورود أكثر من 7 بلاغات في أوقات زمنية متباينة من أصحاب محال تجارية في مدينة دبا الفجيرة تفيد بتعرض محلاتهم للسرقة من قبل أشخاص مجهولين. وأرجأت المحكمة النظر في القضية الثالثة المتهم فيها عربي الجنسية بعد أن استمعت لمرافعة الدفاع عن المتهم وحاول فيها إبطال إجراءات القبض على المتهم والتشكيك في شهادة أفراد الضبط القضائي لتضاربها.
وقررت المحكمة تأجيل الحكم لجلسة 18 يناير الجاري في القضية الرابعة المتهم فيها شخص آسيوي بالاتجار بالمخدرات، بعد نفيه الاتهام.
واستمعت هيئة المحكمة في القضية الخامسة لشهادة ثلاثة متهمين آسيويين في قضية إدارة بيت للدعارة حيث اعترفت المتهمتان بارتكاب جريمة الزنا لمرات عديدة مقابل مبالغ مالية وبتسهيلات من المتهم الأول الذي كان يعمل حارساً للبيت.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية