الاتحاد

الإمارات

«التعليم والمعرفة» تحدد 3 طرق لحصول الطالب على نتائج الفصل الأول

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، عن 3 طرق يمكن للطالب وولي الأمر اتباعها للحصول على نتائج الفصل الدراسي الأول، والذي تم الإعلان عن نتائجه يوم الاثنين الماضي بجميع المدارس.
وكان عدد من أولياء الأمور في منطقة الظفرة اشتكوا من صعوبة الوصول لنتائج بعض المدارس، وتأخر إعلانها نتيجة عدم وجود البيانات الخاصة بالطالب على التطبيق الذكي لمجلس أبوظبي للتعليم خلال يومي الاثنين والثلاثاء رغم ظهور نتائج عدد من المدارس الأخرى.
في الوقت ذاته، حرصت بعض المدارس في عدد من مدن منطقة الظفرة التي وجد طلابها صعوبة في الحصول على نتائج الفصل الدراسي الأول إلى فتح أبوابها لمساعدة أولياء الأمور في تحصيل درجات أبنائهم، من خلال تحديث البيانات الخاصة بالطالب وولي الأمر معاً، وذلك للتسهيل عليهم ومساعدتهم في تحصيل الدرجات الخاصة بالطلاب.
وأكدت دائرة التعليم والمعرفة في رد على استفسارات للاتحاد أن الاطلاع على نتائج الفصل الدراسي الأول إلكترونياً، يتم عبر التطبيق الذكي ADEK Services: لأولياء الأمور والطلبة، يمكن تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية.
كما يمكن للطلبة الاطلاع على تفاصيل نتائج الفصل الدراسي الأول، عبر الموقع الإلكتروني «معلوماتي» من خلال دخول الطالب إلى http:/‏‏/‏‏aaloumati.adec.ac.aeو إدخال رقم الطالب مسبوقاً بحرف «s»، وموقع خدمة أولياء الأمور «نظام معلومات الطالب الإلكتروني»للاطلاع على تفاصيل النتائج عبر الدخول إلى الرابط http:/‏‏/‏‏esispasa.adec.ac.ae، وعقب ذلك سيتم توجيه ولي الأمر لصفحة الدخول الذكي الموحد التابعة لحكومة دولة الإمارات.
وطالبت دائرة التعليم والمعرفة أولياء أمور الطلبة، بضرورة التأكد من صحة بيانات اتصال الطالب وولي الأمر لدى المدرسة ورقم هوية فعال، حيث إن أنظمة الدائرة تفاعلية، ويتم تحديثها من قبل المدارس مباشرة، كما على الطلبة وأولياء الأمور التأكد أن بياناتهم محدثة من قبل المدرسة، كما أنه بإمكان الطلبة وأولياء الأمور غير القادرين على استخدام الخدمات الإلكترونية طباعة الشهادة من المدرسة.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية