الاتحاد

الإمارات

إخلاء وهمي لقرية تسجيل المركبات في الشارقة

موظفو القرية يغادرون المبنى استجابة لتعليمات الإخلاء

موظفو القرية يغادرون المبنى استجابة لتعليمات الإخلاء

نفذت إدارة المرور والترخيص بشرطة الشارقة صباح أمس عملية إخلاء وهمي لقرية تسجيل المركبات في الشارقة، وذلك في إطار الحرص على اختبار أنظمة الحريق والسلامة المناسبة، ووضع العاملين بالقرية في صورة السيناريوهات المحتملة لوقوع الحوادث.
ونفذت عملية الإخلاء بجدية وتفاعل واضح، وبمهنية تامة من قبل الجهات المختصة، واستفاد منها موظفو القرية الذين أبدوا سعادتهم بنجاحها باعتبارها تجربة يستفيد منها الجميع في مواجهة الحرائق، بالإضافة إلى التفاعل السريع من قبل أفراد الجمهور الذين أبدوا تعاونهم لإنجاز تنفيذ العملية.
وعقب عملية الإخلاء، ألقى العقيد عارف محمد الشامسي مدير إدارة المرور والترخيص بشرطة الشارقة كلمة، شكر فيها القائمين على هذه العملية، وأشاد بالجهات المشاركة والمختصة التي ساعدت في إنجاح هذه المهمة، مؤكداً على أهمية ومدى جاهزية الموظفين لمواجهة مثل هذه الحالات والتعرف على نقاط الضعف ومعالجتها.
وأضاف الشامسي أن مثل هذه العمليات الوهمية تعمل على إزالة الرهبة والخوف أثناء وقوع الحوادث المفاجئة مثل حوادث الحريق، وتدريب الموظفين وأفراد الجمهور على السرعة في التدخل، واجتياز لحظات القلق التي تنتاب الجمهور أثناء وقوع أي حادث، مما ينعكس سلبا على عملية الإخلاء وربما يؤدى إلى وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مبادرة وطنية لترسيخ التسامح وتكريسه في برامج الحكومة