لندن (أ ف ب)قدم والدا الطفل تشارلي غارد الذي يعاني من مرض نادر عريضة الأحد إلى مستشفى لندني يعالج فيه ابنهما، تحمل أكثر من 350 ألف توقيع ليتمكن من مغادرة هذا المستشفى ليعالج في الخارج.وبدعم من نحو ثلاثين شخصاً طالب و" />لندن (أ ف ب)قدم والدا الطفل تشارلي غارد الذي يعاني من مرض نادر عريضة الأحد إلى مستشفى لندني يعالج فيه ابنهما، تحمل أكثر من 350 ألف توقيع ليتمكن من مغادرة هذا المستشفى ليعالج في الخارج.وبدعم من نحو ثلاثين شخصاً طالب و" />لندن (أ ف ب)قدم والدا الطفل تشارلي غارد الذي يعاني من مرض نادر عريضة الأحد إلى مستشفى لندني يعالج فيه ابنهما، تحمل أكثر من 350 ألف توقيع ليتمكن من مغادرة هذا المستشفى ليعالج في الخارج.وبدعم من نحو ثلاثين شخصاً طالب و" />
الاتحاد

أخيرة

بالصور: مأساة طفل.. القضاء حكم بموته وأهله يريدون علاجه والأطباء يرفضون بقاءه

لندن (أ ف ب)


قدم والدا الطفل تشارلي غارد الذي يعاني من مرض نادر عريضة الأحد إلى مستشفى لندني يعالج فيه ابنهما، تحمل أكثر من 350 ألف توقيع ليتمكن من مغادرة هذا المستشفى ليعالج في الخارج.


وبدعم من نحو ثلاثين شخصاً طالب والدا الطفل كوني ييتس وكريس غارد أمام ابواب مستشفى «غريت اورموند ستريت» للأطفال بإمكانية نقل ابنهما البالغ 11 شهرًا لتلقي علاج اختباري.








وذكرت الصحف انهما يريدان نقله على ما يبدو إلى مستشفى في الولايات المتحدة حيث أعلن النائبان الجمهوريان براد وينستراب وترنت فرانكس انهما سيقترحان نصاً لمنح الطفل إجازة إقامة دائمة.


وقالت كونيي ييتس أمام الصحافيين «هو نجلنا لحمنا ودمنا ونرى أن من حقنا كأهل أن نقرر منحه فرصة العيش».











وكان يفترض بالمستشفى ان يوقف الأجهزة التي تبقي الطفل على قيد الحياة بقرار صادر عن القضاء يعارضه الوالدان. وكانت المحكمة اعتبرت ان إبقاءه على قيد الحياة سيؤدي إلى مواصلة معاناته من دون وجود أمل في شفائه.


وقد أكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرار القضاء الإنجليزي في يونيو وهو يمنع المستشفى من نقل الطفل ليخضع لعلاج في مكان آخر.





ولا يزال الأطباء في هذا المستشفى يعتبرون أن مواصلة العلاج «غير مبررة» نظرا إلى المعاناة التي يتعرض لها الطفل كما أكدوا الجمعة في بيان.


إلا انهم طلبوا تعيين جلسة جديدة للمحكمة البريطانية العليا معتبرين انه من الضروري «الأخذ في الاعتبار عناصر جديدة لعلاج اختباري» اقترحه «مستشفيان دوليان اخران».


وتعقد الجلسة الاثنين.








وأتى طلب المستشفى من القضاء بدراسة الملف مجددًا غداة رسالة صادرة عن مستشفى بانبينو جيسو الإيطالي موجهة إلى الفاتيكان اوصى فيها باحثون المستشفى البريطاني بـ«إعادة النظر» بموقفه حول علاجه الطفل عارضين أبحاثهم في هذا المجال.








وبعد ايام على قرار المحكمة الأوروبية عبر البابا فرنسيس والرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر «تويتر» عن رأيهما ابقاء الطفل على قيد الحياة.


ويعاني الطفل من مرض جيني يطال الخلايا المسؤولة عن إنتاج الطاقة والتنفس يجعله عاجزًا عن التنقل أو التنفس من دون أجهزة.



 

اقرأ أيضا