الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

«100 قطعة فنية»
يتواصل،المعرض الثالث ضمن سلسلة المعارض التي يتم تنظيمها تمهيداً لافتتاح متحف زايد الوطني في المنطقة الثقافية في السعديات في عام 2016. ويُلقي معرض «100 قطعة فنية تحكي تاريخ العالم» الضوء على تاريخ ثقافات العالم، والإسهامات التي قدمتها منطقة الشرق الأوسط لتطوير الحضارات العالمية،من خلال مجموعة مختارة ومتنوعة من القطع الفنية،إضافة إلى التعريف بالمفاهيم التي تقوم عليها قاعات متحف زايد الوطني. وسيُقام بالتزامن مع المعرض العديد من البرامج العامة، وورشات العمل، والجولات، التي ستُفتتح بجلسة حوارية بعنوان «استكشاف الأعمال الفنية» مع نيل ماكجريجور.
المكان: منارة السعديات، أبوظبي
الزمان: اليوم

معرض شهر الفن الإسكندنافي
يواصل، «أبوظبي آرت هب» إقامة عروض لفنانين يمثلون بلدانهم من جميع أنحاء العالم. ويشارك في برنامج الشهر الإسكندنافي كل من تايمو تيادي من فنلندا، سانالينيا كوساري من فنلندا، شارلوتا لونهيلم من السويد، والفنان الضيف بيتر سكولد، ويسلط المعرض الضوء أيضا على المواقع التاريخية في إمارة أبوظبي وثقافتها من خلال ترجمتها إلى أعمال فنية.
المكان: أبوظبي آرت هب، أبوظبي
الزمان: اليوم

حديقة «أكوا فان» المائية
تواصل ألعاب حديقة «أكوا فان» استقبال الزوار على كورنيش أبوظبي، وتشمل الحديقة مجموعة من الألعاب الترفيهية مثل المزلقة الضخمة ثلاثية الأقدام التي تشكل أطول وأعلى مزلقة مملوءة بالهواء في العالم. ومزلقة أحادية القدم وتتميّز بمنحدر بزاوية تبلغ 40 درجة، وحديقة مائية بألعاب مملوءة بالهواء وهي أوّل حديقة تطفو على المياه وتحتوي على 25 لعبة، وبوسابول يتنافس فيه فريقان على أرض ملعب مطاطي. ويتضمّن التحدي ألعاب كرة الطائرة وكرة القدم والجمباز والكابويرا، وكرة القدم مملوءة بالهواء.
المكان: كورنيش أبوظبي، أبوظبي
الزمان: اليوم

سيرك النجوم العالمي
تواصل، عروض سيرك النجوم العالمي الأول على مستوى مدينة العين، في مدينة ألعاب الهيلي حاملا معه الكثير من التشويق والإثارة.
المكان: مدينة ألعاب الهيلي، العين
الزمان: اليوم

حديقة الحيوانات بالعين
تنظم حديقة الحيوانات بالعين برنامج «ليالي الصيف»، الذي يتضمن مغامرات ليلية ويتم من خلاله اكتشاف الحيوانات البرية تحت ضوء النجوم والتعرّف إلى سلوكها الليلي، ومسابقة التصوير الليلي بتصوير حيوانات الحديقة في البيت الليلي، وأحاديث مربي الحيوانات الليلية ويتم التعرّف فيه إلى سلوك الحيوانات في الليل، وفي ليلة الأربعاء هي ليلة الأفلام حيث باستطاعة كل أفراد العائلة مشاهدة أجمل الأفلام العائلية ومقابلة أبطال الفيلم في الحديقة.
المكان: حديقة حيوانات العين، العين
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا