الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ورشة عمل بأبوظبي للتعريف بإجراءات إصدار الرخصة الفورية

ورشة عمل بأبوظبي للتعريف بإجراءات إصدار الرخصة الفورية
11 يوليو 2019 03:02

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بمقرها، أمس، ورشة عمل لشركائها الاستراتيجيين من الجهات المحلية والاتحادية، المعنية باعتماد ممارسة الأنشطة الاقتصادية، على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك بهدف التعريف بإجراءات وآلية ومميزات الرخصة الفورية، التي أصبح إصدارها لا يشترط اعتمادات مسبقة للجهات المعنية.
وكان مركز أبوظبي للأعمال بدأ إصدار رخصة أبوظبي الفورية، عبر موقعه الإلكتروني www.adbc.abudhabi.ae، وذلك فور إطلاق الرخصة مؤخراً.
وتم خلال الورشة، تقديم عرض أمام المشاركين أوضحت فيه الدائرة آلية إجراءات إصدار الرخصة الفورية، التي أصبح إصدارها الفوري لا يرتبط بإجراء موافقات الجهات الخارجية، والذي يتم تنفيذه بعد الإصدار.
وقال معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، إن هذه الرخصة الفريدة من نوعها هي انعكاس لتجربتنا التنموية الرائدة وارتقاء بمستوى الطموحات الاقتصادية لمجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أهميتها في تعزير تنافسية ممارسة الأعمال، ضمن التقارير الدولية الصادرة عن البنك الدولي وزيادة ثقة المستثمرين، وبناء اقتصاد معرفي مستدام.
بدوره، أشاد راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل الدائرة بالإنابة، بالتعاون المشترك والوثيق للجهات الحكومية ذات العلاقة والشركاء الاستراتيجيين للدائرة، لإطلاق هذه الرخصة المتميزة والرائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©