الاتحاد

دنيا

أحمد كمال: «لكسجين» من أكثر السيارات تطوراً في العالم

التقنيات المتطورة في «لكسجين» غير موجودة في الكثير من السيارات الفارهة (الصور من المصدر)

التقنيات المتطورة في «لكسجين» غير موجودة في الكثير من السيارات الفارهة (الصور من المصدر)

عندما دخلت شركة هيونداي الكورية الجنوبية سوق السيارات في المنطقة فترة الثمانينيات، قام وكيل الشركة في الدولة، بالترويج للضيف الجديد بحملة دعائية، تضمنت عرض النسخ الأولى من السيارات الكورية، والتي كانت في تلك الفترة من فئة السيدان، والتي تميزت بالكثير من المواصفات التي جاءت بها سيارات الشركات العالمية الأخرى ذات الخبرات الكبيرة في إنتاج وصناعة السيارات. في تلك الفترة اتهمت السيارة الكورية بضعف هيكلها الخارجي، وقلة التكنولوجيا المستخدمة بها، وجملة مختلفة من السلبيات الأخرى.


يحيى أبوسالم (أبوظبي)

مؤخراً فاجأت شركة السيارات الكورية الجميع، عندما تمكنت سيارتها «إلنترا» من تخطي كافة اختبارات هيئة الطرق والسلامة الأميركية، ورغم فشلها في جزء من اختبارات التصادم الأمامية، ورغم حصولها على نتيجة مقبولة وليست ممتازة، إلا أنها تمكنت من التغلب على الكثير من السيارات الأوروبية واليابانية والأجنبية الأخرى في اختبارات الأمن والسلامة، وحصدت المركز العاشر.
السيارات التايوانية
يبدو أن طريق النجاح الطويل، الذي تمكنت الكورية هيونداي من الوصول إليه، من خلال مركباتها المختلفة التي تمكنت من إقناع المستخدمين باقتنائها لما تمتاز به من ميزات تقنية وميكانيكية، وترغب «لكسجين» في اختصاره من خلال سياراتها الجديدة، التي تم طرحها في دولة الإمارات للمرة الأولى مؤخراً، والتي تمكنت من الجمع بحسب وكيل السيارة في الدولة، ما بين الجودة والتقنيات الحديثة، وما بين الرفاهية والأمان والفخامة.
وبمناسبة إطلاق السيارة التايوانية في الدولة، يتحدث أحمد كمال، الرئيس التنفيذي لشركة ويسترن أوتو، وكيل سيارات لكسجين في الدولة، عن السيارة التايوانية الجديدة، ومستقبلها في الإمارات، ويجيب على بعض الأسئلة بهذا الخصوص.
في البداية لماذا وقع الاختيار على دولة الإمارات؟ وما هي الدول العربية التي تتواجدون بها اليوم؟ يجيب كمال أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر أحد أسرع أسواق السيارات في العالم وخاصة السيارات المزودة بالتقنيات الحديثة. ويؤكد أن سيارة لكسجين التايوانية الجديدة والراقية هي واحدة من أكثر السيارات تطوراً في العالم على الصعيد التقني. ويشير إلى أن لديه تفاؤلاً كبيراً بالسوق المحلي، حيث يتوقع أن تلقى السيارة قبولاً واسعاً بين عشاق السيارات الفاخرة. وأشار إلى أن سيارة لكسجين متوافرة حالياً بأسواق سلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين.
ويؤخذ على السيارات الكورية بشكل عام بأن هياكلها الخارجية و«الشاصي»، لا تمتاز بالقوة والمتانة التي تأتي عليها السيارات الأوروبية والأميركية وحتى اليابانية، فهل هذا الأمر سيؤخذ بحسب علمكم على سياراتكم الجديدة؟ أكد كمال أن سيارة لكسجين الجديدة تمتاز بأنها قوية ونجحت في عدد من اختبارات الكفاءة الصعبة، وكذلك تم اختبارها في الأماكن الباردة كروسيا والصين، وكذلك الأماكن المرتفعة والتي وصلت تقريباً ما بين 5500 متر لـ 6000 متر، وكذلك الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة والمغبرة.
الأمن والحماية
حول ما قدمته لكسجين في هذا المجال الأمان، يقول كمال إن تصميم سيارة لكسجين جاء ليكون قوياً وفقاً لنظام التركيبة البنيوية القوية (HRSS) والذي يتضمن سلامة قائد السيارة والركاب من أية صدمات، أو احتكاكات خارجية قد يتعرضون لها. كما إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مزودة بقطع فولاذية مقواه ليضمن للسيارة الاستمرارية ويحسن من القيادة. وتتمتع السيارة بشاصي متعدد على شكل حرف H، تعزيزاً لقوة السيارة وتحسين وضعها لدى تلقي الصدمات.
إلى ذلك، أكد كمال أن السيارة التايوانية تعتمد على آلية نقل «القوة الثلاثية»، وفي حال كان هناك تصادم للسيارة من الأمام، فإن شاصي السيارة يقلل وبقدر كبير قوة التصادم ويمتص الصدمة ليحمي السائق والركاب على حد سواء. كما أشار إلى أن لكسجين تمتاز بالكثير من أنظمة الأمان المتطورة، بالإضافة إلى وسادات هواء أمامية، وجانبية، وتأتي بنظام عالي الأداء للحماية من السرقة.
عدا عن نظام الملاحة المتقدم، الذي يعطي السائق القدرة الكاملة للتعرف على الأماكن التي يجول بها، والمحيطة به، بالإضافة إلى مرايا تطوى كهربائياً، وتعمل بفعالية خلال الضباب، وأجهزة إنذار بالخلف تعمل خلال توقيف السيارة، مع أجهزة إنذار بالأمام تعمل خلال توقيف السيارة، وكشافات أمامية تعمل آلياً ومصابيح أمامية تضبط ذاتياً،.
وتأتي السيارات الأوروبية رغم ميزاتها الكثيرة والتكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها، بقطع غيار مرتفعة الأسعار، ما يجعل الكثير من قائدي المركبات بالابتعاد عن اقتنائها، على عكس السيارات اليابانية والكورية، فأين تقع سيارتكم الجديدة؟ يؤكد كمال أنه وقبل انطلاق لكسجين بالدولة، حرصت شركته على وجود فروع لخدمة العملاء بكل من أبوظبي ودبي والفجيرة ورأس الخيمة، لتوفير قطع الغيار والخدمات الأخرى لأصحاب سيارة لكسجين بأسعار معقولة. وحول توافر سيارات الصالون من فئة سيدان ضمن أسطولهم، أكد كمال أنه سيتم إطلاق السيارات السيدان في الربع الثالث من العام الجاري.


تجربة القيادة
هل توفرون قيادة تجريبية لسياراتكم المختلفة، للأشخاص الراغبين في شرائها؟ أكد كمال ذلك، ورحب بعشاق السيارات الفخمة، التي تمتاز بقمة التكنولوجيا لإلقاء نظرة على سيارة لكسجين الجديدة، وأشار إلى أن شركته توفر تجربة قيادة للعملاء عبر صالة العرض الكائنة بمنطقة ديرة في إمارة دبي.
أسعار السيارات
بخصوص الأسعار، قال أحمد كمال، الرئيس التنفيذي لشركة ويسترن أوتو، وكيل سيارات لكسجين في الدولة، إن سيارة لكسجين تطرح سيارات متطورة تقنياً، كما أنها آمنة؛ فالسيارة الرياضية تبدأ من 115 ألف درهم، والموديل الأعلى بسعر 129 ألف درهم. أما عن السيارة متعددة الاستخدام فتبدأ من 105 آلاف درهم والموديل الأعلى بـ 119 ألف درهم.


موديلات

موديلات لكسجين بالنسبة للموديلات الرياضية متعددة الاستخدامات من نوع SUVs هي لكسجين إم ولكسجين إل، بالإضافة إلى الموديلات الأعلى لكسجين بي ولكسجين إل). أما موديلات لكسجين متعددة الأغراض من نوع MPV ففي لكسجين إم ولكسجين إل، بالإضافة إلى الموديلات الأعلى لكسجين بي ولكسجين إل +.

اقرأ أيضا