الاتحاد

الرياضي

شافيز: هدفي بناء فريق قوي لـ"السماوي"

 شايفر يحمل قميص بني ياس قبل المؤتمر (تصوير عبدالعظيم شوكت)

شايفر يحمل قميص بني ياس قبل المؤتمر (تصوير عبدالعظيم شوكت)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قدمت شركة نادي بني ياس لكرة القدم، أمس، المدير الفني الألماني، وينفريد شايفر، لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي احتضنه «بوابة الشرق مول»، وتحدث فيه كل من صالح إسماعيل عضو مجلس إدارة الشركة، ومرزوق المنصوري مدير الفريق الأول، وذلك بحضور أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول وجمع من اللاعبين.
واستهل صالح إسماعيل المؤتمر بتأكيد أن الألماني شايفر يعتبر أحد المدربين المعروفين في المنطقة والعالم؛ بفضل خبراته الكبيرة، وهو الذي سبق له تدريب ناديي الأهلي والعين، ومنتخبي الكاميرون وتايلاند، مشدداً على أن شركة بني ياس لكرة القدم ستكون حريصة على تقديم كل ما هو متاح في سبيل إنجاح مسيرة المدرب والعمل على قيادة الفريق لاحتلال مراكز متقدمة دائماً.
بدوره، عبر شايفر عن سعادته بالعودة إلى الإمارات بيته الثاني بعد عشرة أعوام، موجهاً شكره إلى القيادة العليا لنادي بني ياس على إتاحتها الفرصة أمامه للعمل في الدولة مجدداً، مشيراً إلى أن أهم أهدافه بناء فريق قوي قادر على المنافسة في المستقبل، عبر مخطط طويل الأمد عنوانه العمل الجماعي القوي والجاد.
وكشف شايفر عن وجود معتز عبدالله حارس مرمى العين والمنتخب الوطني السابق ضمن الطاقم الفني المعاون له، حيث سبق لشايفر الإشراف على تدريبه خلال الفترة التي قضاها مدرباً لنادي العين، حيث سيوجد إلى جانب خمسة أسماء أخرى في عضوية الجهاز الفني.
وفي رده على تساؤل عن الهدف الرئيس الذي يسعى إلى تحقيقه، قال شايفر إنه يسعى إلى بناء فريق قوي، في حين أن أمر المنافسة على الألقاب يمكن الحديث عنها بعد العودة من المعسكر الخارجي، كما أن طموحه الدائم هو الفوز بالمباريات، فهو لا يشعر بالسعادة إلى من خلال الفوز.
وأكد شايفر أن مسيرته في الملاعب شهدت بزوغ العديد من النجوم انطلاقاً من رؤيته الدائمة بأهمية وجود العناصر الشابة في أي فريق يدربه جنباً إلى جنب مع لاعبي الخبرة، كاشفاً عن حرصه الدائم على الوجود في الإمارات للسياحة خلال الأعوام الماضية، حيث كان يحرص على حضور المباريات التي يخوضها شباب الأهلي دبي، فيما سبق له مواجهة العين أكثر من مرة في بطولة دوري أبطال آسيا.
وعن مدة العقد، قال شايفر إن لديه شعوراً بأنه سيستمر مع النادي لفترة طويلة، وهو الطموح الذي يسعى إليه، قبل أن يشيد باللاعبين الذين تعاقد معهم النادي في الأيام الماضية، حيث خص بالذكر لويز أنطونيو الذي يعتبر أحد النجوم المشهود لهم بالانضباط الشديد.

الريسي: نسعى لنهضة شاملة
قال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، إن التعاقد مع المدير الفني الألماني وينفريد شايفر يؤكد أن الخطوات التي قطعها النادي في سبيل الارتقاء بمستواه على كافة الصعد لم تقتصر على هذه الصفقة فقط، إذ شملت مختلف القطاعات والفرق الرياضية الأخرى، والتي تم تدعيمها بخبرات فنية على مستويات عالية، سواء في الكرة الطائرة أو كرة السلة أو الجو جيتسو بل وكافة الألعاب التي يحتضنها النادي، وهي التحركات التي جاءت ترجمة لتوجيهات القيادة العليا للنادي ممثلة بالفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، النائب الثاني لرئيس نادي بني ياس.
وأضاف الريسي: تطلعات القيادة العليا للنادي لا تقتصر على الجانب الرياضي وحده، حيث إن دور النادي يمتد ليشمل تعزيز الجانبين الثقافي والاجتماعي، من خلال تقديم برامج هادفة لكافة أبناء المنطقة.

اقرأ أيضا

شارة محمد بن زايد للهجن تنهي الأسبوع الثالث