الاتحاد

الإمارات

«ضمان»: قرار التغطية التلقائية يشمل الأطفال المولودين خارج الدولة فور وصولهم

أكدت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” أن التغطية التلقائية لحديثي الولادة للأمهات المدرجات في برامج التأمين الصحي المعززة التابعة لها تشمل الأطفال المولودين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة بمجرد وصولهم إليها. وشرحت الشركة في بيان توضيحي لقرار التغطية المجانية المطبق منذ مطلع الشهر الحالي قائلة: “تغطي وثائق “ضمان” المعززة الأطفال المولودين لأمهات ما زلن يحظين بتغطية هذه البرامج اعتباراً من الأول من يناير الجاري، وفي حالة ولادة الطفل خارج دولة الإمارات، فإن التغطية المجانية ستبدأ اعتباراً من تاريخ وصول الطفل إلى الدولة، مع الإشارة إلى أن هذه الحالة ستنطبق فقط على الأمهات اللواتي لا يزلن يتمتعن بالتغطية”.
وأضافت “وفي حال انتهاء صلاحية تأمين الأم عند وصول الطفل إلى الدولة سيتوجب دفع قسط تأمين لضمان تغطية الطفل، حيث إن التغطية “التلقائية” تعني عدم وجوب دفع أي قسط تأمين لتغطية الطفل خلال العام الأول لكن ذلك لا ينفي وجود إجراءات للتسجيل ويتوجب على الآباء أن يزودوا “ضمان” بالوثائق الضرورية لتسجيل الطفل بما في ذلك نسخة عن جواز سفر الأم وعن تأشيرة سارية المفعول إضافة إلى شهادة ميلاد الطفل”.
وتعتبر صلاحية بطاقة الأم شرطاً إلزامياً لتغطية حديث الولادة والعامل الأساسي الذي يحدد مواصلة تغطية حديث الولادة بشكلٍ مجاني من عدمها. ويأتي قرار الشركة بإطلاق هذه الخدمة في إطار سعيها الدائم نحو تزويد عملائها بمزايا إضافية وضمان صحة وسلامة الأمهات وأطفالهن المسجلين في برامج “ضمان” المعززة.

اقرأ أيضا

الإمارات: ندعم جهود ألمانيا لإحلال السلام في ليبيا