الاتحاد

الرياضي

«الملك» ينقذ روما في «معركة» لاتسيو

توتي سجل هدفين أنقذ بهما روما من الخسارة أمام لاتسيو (أ ف ب)

توتي سجل هدفين أنقذ بهما روما من الخسارة أمام لاتسيو (أ ف ب)

روما (أ ف ب)
أكد انتر ميلان بدايته الجيدة لعام 2015 بعد فوزه السهل على ضيفه جنوى 3 - 1 أمس الأول أمس الأول في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وسجل للانتر الارجنتينيان رودريغو بالاسيو (12) وماورو ايكاردي (39) والصربي نيمانيا فيديتش (88)، ولجنوى ارماندو ايتزو (85).
وكان انتر ميلان انتزع تعادلاً مهماً أمام يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب 1-1 في المرحلة السابقة.
ورفع انتر ميلان رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة خلف ميلان السابع الذي تعادل امس مع مضيفه تورينو 1-1 في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطتين عن جنوى السادس الذي كان يبحث عن فوز أول في آخر 4 مباريات.
وجمع الملعب الأولمبي في العاصمة قطبيها روما وضيفه لاتسيو في قمة انتهت بالتعادل 2-2، وفاجأ لاتسيو مضيفه وصيف البطل بهدفين في الشوط الأول جاء أولهما اثر تمريرة من الجهة اليسرى أرسلها البرازيلي فيليبي اندرسون وكسر القائد ستيفانو ماوري مصيدة التسلل وتابعها طائرة في شباك مورغان دي سانكتيس (25).
وأضاف اندرسون الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة ومن بين عدد من اللاعبين وقف لها دي سانكتيس متفرجاً (29).
واستعاد روما المبادرة الهجومية بعد أن دانت في نصف الساعة الأول لضيفه سنحت له عدة فرص أخرى خطرة، لكنه لم يستطع تبديل النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، قلص روما الفارق سريعاً غبر قائده فرنشيسكو توتي الذي تلقى كرة أرسلها الهولندي كيفن تروتمان من الجهة اليسرى ودفعها بقدمه بعيداً عن الرقابة في اسفل الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الحارس فيديريكو ماركيتي (48).
ونجح ماركيتي في التصدي لكرة قوية أطلقها الأرجنتيني خوان مانويل ايتوربي أبعدها بقبضتيه إلى ركنية (52) حارما روما من إدراك التعادل.
وأعاد توتي الوضع إلى نقطة الصفر بإدراكه التعادل بنفس أسلوب الهدف الثاني اثر عرضية من المدافع اليوناني خوسيه كوليفاس تابعها طائرة بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى (64)، مسجلاً هدفه رقم 239 كثاني أفضل هداف في الدوري الإيطالي بفارق 35 هدفاً عن صاحب الرقم القياسي سيلفيو بيولا (274) ومعادلاً الرقم القياسي لأفضل هداف في دربي العاصمة (11 هدفا).
وكاد البديل الألماني ميروسلاف كلوزه يخطف الفوز للاستيو، لكن دي سانكتيس كان لكرته بالمرصاد وحرمه من النقاط الثلاث (90).
وحافظ روما على المركز الثاني برصيد 40 نقطة بفارق، ولاتسيو بالمركز الثالث وله 31 نقطة.
وابتعد يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الأخيرة 3 نقاط بعد فوزه على مضيفه نابولي الرابع 3-1 على ملعب سان باولو.
وتقاسم الطرفان الفرص والسيطرة مع أفضلية نسبية لفريق «السيدة العجوز»، الذي افتتح التسجيل بوساطة الفرنسي بول بوجبا بتسديدة رائعة لكرة وصلته من الإسباني فرناندو يورنتي اطلقها قوية وهي طائرة لامست يد الحارس البرازيلي رافائيل واستقرت على يمينه (29) مسجلاً أحد زجمل وأصعب الأهداف.
وفي الشوط الثاني، أدرك نابولي التعادل بعدما حصل على ركلة ركنية نفذها البديل البلجيكي دريز مرتنز وتابعها المدافع الأوروجوياني ميجل بريتوس بيسراه في شباك الحارس جانلويجي بوفون (64).
وحرم بريتوس نفسه من فرحة طويلة وارتكب خطأ ضد كلاوديو ماركيزيو فاحتسبت ركلة حرة بعيدة نفذها الاختصاصي اندريا بيرلو وتابعها المدافع الأوروجوياني مارتن كاسيريس بيمناه على يمين رافائيل (69).
وأكد التشيلي ارتورو فيدال فوز الضيوف في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى عرضية أرسلها من الإسباني الفارو موراتا بديل مواطنه يورنتي من الجهة اليسرى، فهرب من لاعب واطلقها من حدود قوس المنطقة فعانقت سقف الشبكة في أعلى الزاوية اليمنى (90+4).
وعزز سمبدوريا موقعه في المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه امبولي 1-صفر سجله البرازيلي سيتادين ايدر بتسديدة بعيدة (49)، رافعا رصيده إلى 30 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي.
وشهدت مباراة فيورنتينا وضيفه باليرمو تسجيل 7 أهداف وانتهت بفوز الأول 4-3.
وافتتح فيورنتينا التسجيل اثر عرضية من الكولومبي خوان جييرمو جودرادو تابعها مانويل باسكوال بيسراه في شباك ستيفانو سورنتينو (20).
وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع الأرجنتيني خوسيه باسانتا الهدف الثاني عندما اكمل في الشباك كرة وصلته من ركلة ركينة (51).
واستعاد باليرمو الأمل بإدراكه التعديل بوساطة السويدي من أصل غاني روبن كوايسون الذي سجل هدفين خلال 3 دقائق.
وسجل كوايسون الهدف بعد كرة من ركلة حرة نفذها اندريا بيلوتي (59)، والثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة (61).
لكن جواردادو أعاد البسمة لجمهور فيورنتينا بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد أن رد له باسكوال الجميل بعرضية رائعها اسكنها الزاوية اليسرى السفلى (64). وصعب الإسباني خواكين مهمة الضيوف بتسجيله الهدف الرابع لفيورنتينا بقذيفة بعيدة المدى (74).

اقرأ أيضا

البرازيل تفوز في افتتاح كوبا أميركا بعد مساعدة حكم الفيديو