الاتحاد

الإمارات

عرض سيارة توعية مرورية جديدة ضمن "قرية الداخلية" بالعين

واصلت قرية وزارة الداخلية فعالياتها لليوم الثاني على التوالي في القرية التراثية بمنطقة بدع بنت سعود في مدينة العين، وسط حضور جماهيري كبير من المواطنين والمقيمين.

وفاجأ قسم المرور والدوريات في العين، التابع لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، الجمهور بعرض سيارة توعية مرورية بمواصفات جديدة.

وقال العقيد حمد ناصر البلوشي مدير إدارة الطرق الخارجية بالمديرية إن تنفيذ فكرة السيارة تم بالتنسيق والتعاون بين قسم مرور العين وإحدى وكالات السيارات المتخصصة، وهي سيارة كهربائية صغيرة الحجم وصديقة للبيئة، تبلغ سرعتها 45 كيلومتراً، وتتميز بسهولة استخدامها في التوعية المرورية لأفراد الجمهور في الأماكن الضيقة والمزدحمة مثل الأسواق والحدائق والمتنزهات.
وأشار البلوشي إلى أن سيارة التوعية الجديدة سيتم استخدامها بعد اعتمادها من قبل المسؤولين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وشهدت فعاليات قرية وزارة الداخلية، ولأول مرة مشاركة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بجناح لتعريف الجمهور بالبرنامج السلمي للطاقة النووية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يسعى إلى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الدولة ودعم التنمية الاقتصادية الجارية.
كما شارك، ولأول مرة، مركز التعليم والتأهيل المهني بأبوظبي بجناح خاص لعرض فلسفة التدريب بالمركز، باعتباره منارة للمعرفة في مجال التدريب المهني داخل الدولة، وعلى مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشهد جناح قسم الخدمات الطبية في مديرية شرطة العين إقبالاً كبيراً من الرجال والنساء للاستفادة من الاستشارات الطبية، وإجراء الفحوص الطبية المجانية لضغط الدم والسكري والنظر، والتعرف إلى مخاطر السمنة والتهاب الكبد وغيرهما من الأمراض من خلال نشرات التوعية الطبية التي يتم توزيعها في الجناح.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي