الاتحاد

الإمارات

وضع حجر أساس المبنى الجديد لسفارة الدولة في بيروت

الحريري والشامسي يضعان حجر الأساس للمبنى الجديد (وام)

الحريري والشامسي يضعان حجر الأساس للمبنى الجديد (وام)

بيروت (وام)

وضع حمد سعيد سلطان الشامسي، سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية، برعاية وحضور سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني، حجر الأساس للمبنى الجديد لسفارة الدولة في منطقة الرملة البيضاء - الجناح.
شارك في الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، ووزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، ووزير الاتصالات جمال الجراح، ووزير الثقافة غطاس خوري، ووزير البيئة طارق الخطيب.
وأزاح الحريري والشامسي والحضور الستارة عن اللوحة التذكارية، وقدم السفير الشامسي إلى رئيس مجلس الوزراء اللبناني مجسماً عن السفارة المتوقع إنجازها، بتصميم من المهندس المعماري نبيل غلام، وتم أخذ الصور التذكارية. وقال سعد الحريري: «إن اليوم يوم مبارك بوضع حجر الأساس، وهذا يدل على نظرة الإمارات إلى هذا البلد وإلى الاستقرار فيه والدعم الدائم له، خاصة أنها كانت مع دول الخليج السباقة في الوقوف إلى جانب لبنان خلال كل المحن التي مر بها»، معرباً عن شكره وامتنانه للجهود التي بذلها سفير الإمارات لتنظيم الحفل.
من جهته، قال سفير الدولة لدى لبنان: «إن وجود الرئيس الحريري دليل محبة وعربون شكر لدولة الإمارات التي لم تميز يوماً في تعاملها، بل ساهمت وساعدت في عملية ألإنماء والإعمار، وتستمر بالوقوف إلى جانب الحكومة اللبنانية من خلال مساعداتها».

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية