الاتحاد

الرياضي

أحمد بن محمد: هدفنا دفع الرياضيين نحو منصات التتويج

أحمد بن محمد (الاتحاد)

أحمد بن محمد (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)
رحب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بالمشاركين في ملتقى المبدعين من الفائزين في الدورة السادسة للجائزة.
وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: «نرحب بجميع المبدعين في مختلف مجالات العمل الرياضي من أجل تكريمهم وتقدير جهودهم التي بذلوها وأهلتهم للفوز بهذه الجائزة الرائدة، كما نسعى من خلال تنظيم هذا الملتقى لاستعراض التجارب المبدعة للأفراد والمؤسسات الرياضية من أجل تعميم الفائدة وتحفيز العاملين في قطاعنا الرياضي بالدولة والوطن العربي للسير في ذات نهج التميز والإبداع، وكذلك التحاور مع المتميزين والمبدعين لتكوين نموذج مبدع يتناسب مع كل رياضي ويقوده نحو منصات التتويج في المحافل الرياضية والتكريم بيننا هنا في الفترة المقبلة».
وأضاف سموه: «إن دور الجائزة لا يقف عند حدود تكريم المبدعين وحسب، بل يمتد إلى ترسيخ مفهوم الإبداع وتأصيله وجعله أساسا للعمل الرياضي من خلال الندوات والمؤتمرات والمحاضرات والملتقيات، التي يتم فيها استعراض النماذج الإبداعية والاستفادة من خبرات أصحاب التجارب الناجحة والمبدعة في العمل الرياضي على المستويات التطبيقية والفكرية ممن نالوا أوسمة التفوق في الميادين كافة، وتوجوها بالفوز بوسام الإبداع الرياضي».
ويشهد ملتقى المبدعين السادس، الذي يقام اليوم بقاعة جودولفين في أبراج الامارات، خمس محاضرات يتحدث فيها نخبة من ممثلي المؤسسات الرياضية والأفراد الفائزين بفئات الدورة السادسة للجائزة.
ويقدم المتحدثون خلال جلستين خلاصة تجاربهم الناجحة التي أهلتهم للفوز بالجائزة، كما سيتم فتح باب الحوار مع الجمهور من منتسبي القطاع الرياضي والإعلام مع الفائزين لتناول مختلف جوانب الإبداع والتميز في العمل.
تبدأ الجلسة الأولى التي تحمل عنوان «تجارب إدارية»، ويديرها مشعل القحطاني في العاشرة وخمس دقائق عقب كلمة الجائزة، ويستهل الجلسة أحمد الكمالي عضو الاتحاد الدولي رئيس اتحاد ألعاب القوى، الحاصل على جائزة الإداري المحلي المتميز، يليه البحريني عبد الحكيم الشنو الفائز بجائزة فئة الإداري العربي المبدع، بعد أن أصبح أول رئيس عربي وآسيوي يفوز بمنصب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في عام 2014. وتختتم الجلسة الأولى الجزائري جمال الحيمودي الفائز بجائزة الحكم العربي الأفضل بعد تألقه في مونديال البرازيل، ويقدم الحيمودي خلال مداخلته تجربته في إدارة مباريات كرة القدم، ومسيرته الناجحة في التحكيم على المستوى الأفريقي، وأسرار حصوله على جائزة أفضل حكم في القارة، ومن ثم الانطلاق إلى العالمية ليكون من ضمن نخبة الحكام المكلفين بإدارة مباريات بطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل منتصف العام الماضي.
وتستعرض الجلسة الثانية اثنتين من التجارب المؤسسية الناجحة، أولاها تجربة وقت اللياقة السعودية الحاصلة على جائزة المؤسسة العربية المبدعة عن مبادرة برنامج رياضي يهدف إلى توجيه المجتمع نحو نمط حياة صحي وسليم، وتشجيع الأفراد على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، ويكشف عبد المحسن بن علي الحقباني رئيس مجلس إدارة شركة لجام للرياضة المالكة لأندية وقت اللياقة أسباب نجاح مؤسسته مقدماً تجربتها الرائدة في إنشاء وإدارة مائة مركز رياضي موزعة على عشرين مدينة بالمملكة العربية السعودية. أما آخر التجارب الناجحة في ملتقى المبدعين السادس، فسيقدمها المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي الفائز بجائزة المؤسسة العالمية المبدعة، تقديراً لجهوده في التنظيم المبتكر لفعالية كأس العالم لهوكي رابوبنك التي أقيمت في الفترة من 31 مايو إلى 15 يونيو 2014، بمشاركة 12 منتخباً للرجال ومثلها للسيدات، ويرأس الجلسة د. نيلوفر روحاني التي ستقوم بإدارة نقاش مفتوح بين المتحدثين والحضور في نهاية الجلسة.


ترويسة
قدمت الأمانة العامة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي الدعوة لجميع الاتحادات والأندية لحضور الملتقى، والتقاء الفائزين بفئات الجائزة المختلفة.

اقرأ أيضا

"اكويا" بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا