الاتحاد

الإمارات

إعلان أسماء الفائزين بجائزة البحوث والدراسات بالشارقة

أعلنت مراكز التنمية الأسرية بالشارقة أسماء الفائزين بجائزة البحوث والدراسات المخصصة لموضوع «دور المجتمع في بناء وتنمية شخصية الأبناء» في دورتها السابعة.
وفازت الباحثة عائشة البريمي بالمركز الأول وقيمة جائزته 15 ألف درهم عن بحث بعنوان «دور المجتمع المدرسي في تنمية الإبداع لدى الطالب- دراسة تطبيقية»، فيما حصل عبدالعزيز الفلاحي على المركز الثاني وقيمة جائزته 10 آلاف درهم عن بحث بعنوان «عقبات في طريق إبداع معلِّمي ومعلِّمات المدارس الخاصَّة العربية -دراسة ميدانيّة على عددٍ من مدارس الدَّوْلة»، فيما جاء أحمد الجنابي في المركز الثالث وقيمة جائزته 7 آلاف درهم عن بحثه «بناء شخصية الأبناء وتنميتهم- الوعي بالتحديات التي تواجه الأمة نموذجاً».
وقالت أميمة العاني رئيسة قسم البحوث والدراسات في إدارة التنمية الأسرية إن الجائزة تهدف إلى تسليط الضوء على الظواهر والقضايا الاجتماعية في الدولة ودراستها بمنهجية للكشف على أبعادها المختلفة، لافتة إلى زخم الدراسات والبحوث الاجتماعية في العالم العربي، مشيرة إلى أن لكل مجتمع خصوصيته وبنيته، والجائزة جاءت لإبراز القضايا الاجتماعية المحلية وبحثها وإيجاد الحلول للحد من تفاقمها.
وذكرت أن اختيار عنوان البحث يأتي تحقيقا لأهداف حملة «الاستثمار الأغلى» التي أطلقها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في فبراير الماضي ولمدة عام كامل، بتوجيهات من حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بهدف استثمار الأطفال والأبناء في شتى الميادين كونهم الجيل الذي يعول عليه في المستقبل.
وأضافت أن الجائزة تسعى إلى تشجيع البحث العلمي المنهجي بين أبناء المجتمع، مشيـرة إلى زيادة الإقبال من المواطنين، خاصــة في الدورات الثلاث الأخيرة التي نالت فيها ثلاث باحثات مواطنات المركز الأول.
وأضافت أنه تم توفير هيئة علمية تشرف على البحوث وتدعم المشاركين عن طريق عقد دورات وندوات يتم من خلالها متابعتهم وتوجيههم بأساليب علمية صحيحة لتطوير كفاءاتهم العلمية والعملية.

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي