الاتحاد

الإمارات

20 ? أدلوا بأصواتهم في أول أيام انتـخـابات «استشاري الشارقة»

علي الهنوري، لمياء الهرمودي، ياسين سالم، السّيد حسن (الشارقة)

أدلى 5001 ناخب وناخبة بأصواتهم في أول أيام مرحلة التصويت التي انطلقت أمس لانتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري بالشارقة، ما يمثل نسبته 20% من مجموع الناخبين، في في 9 مراكز انتخابية منتشرة بمختلف أنحاء الإمارة.

وكانت المقار الانتخابية قد شهدت إقبالاً كبيراً من قبل مواطني الإمارة منذ الصباح وسط إجراءات سلسة ومنظمة ساهمت في التسهيل على مختلف أبناء الإمارة للتصويت لمرشحيهم، حيث لم تتعد فترة الإدلاء بالصوت الانتخابي دقيقة واحدة.

وشهد المقر الانتخابي لمدينة الشارقة في «نادي الشطرنج» حضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، والشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والشيخ فيصل بن سعود بن حمد مدير هيئة مطار الشارقة الدولي والشيخ فيصل بن طارق القاسمي.

وتوافد عدد كبير من الناخبين على مختلف المقار الانتخابية قبل الساعة الثامنة صباحاً، لاختيار 21 عضواً من بين 195 مرشحاً، وتقاطر المواطنين والمواطنات من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار ممن سجلوا في الهيئات الانتخابية على المقر الانتخابي لمدينة الشارقة بـ«نادي الشطرنج» لانتخاب 6 أعضاء عن مدينتهم.

وشهدت مقار بلديات الحمرية والبطائح والمدام والمليحة ومركز ناشئة الذيد ومركز إكسبو خورفكان وفرع جامعة الشارقة بكلباء والمركز الثقافي في دبا الحصن توافداً كبيراً للمواطنين لاختيار 15 عضواً من مناطقهم. وبدأ رؤساء ومديرو وموظفو الدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة يوم عملهم بالتصويت لمرشحيهم انطلاقاً من حرصهم على المشاركة في صنع القرار.

وشهد المقر الانتخابي لمدينة الشارقة حضوراً جماعياً لموظفي الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ومؤسسة الشارقة للإعلام ومركز الشارقة الإعلامي، ومجلس الشارقة للتعليم وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومطار الشارقة الدولي، وبلدية الشارقة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ودائرة الموارد البشرية. كما حضر إلى المقر الانتخابي لمدينة الشارقة كل من دائرة الثقافة والإعلام ودائرة الخدمات الاجتماعية والمكتب الثقافي والإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الإمارات للهوية ودائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب. وتتواصل مرحلة التصويت المقررة لانتخابات المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة أربعة أيام لتنتهي في الساعة الثامنة مساء الأحد المقبل الموافق 31 يناير 2016.

وقال المستشار منصور بن نصار، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة إن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم أمس بلغ 5001 ناخب وناخبة، ما يمثل نسبته 20% من مجموع الناخبين.

وهنأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مواصلة نجاح المسار الانتخابي بالوصول إلى المرحلة الثالثة وهي مرحلة التصويت وفق رؤى وتوجيهات سموه، مشيداً بتلبية أبناء الإمارة لواجبهم الوطني وتوافدهم اللافت على مختلف المراكز الانتخابية المنتشرة في إمارة الشارقة.

وقال ابن نصار: إن العرس الانتخابي الذي تشهده الشارقة يعكس وطنية أبناء الإمارة، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير على التصويت منذ اليوم الأول يجسد وعي أبناء الإمارة بأهمية مرحلتهم التاريخية الجديدة التي تتيح لهم المشاركة في صنع القرار، منوهاً بأن تجربة الشارقة امتداد للتجربة الديمقراطية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة وتجسد رؤى الإمارة نحو تعزيز مشاركة أبنائها في اتخاذ القرارات بما ينعكس إيجاباً على تعزيز البناء والارتقاء ببرامج الشارقة التطويرية.

اقرأ أيضا