الاتحاد

كرة قدم

10 تحديات جديدة في انتظار «البرغوث» ميسي

ليونيل ميسي نجم برشلونة (أرشيفية)

ليونيل ميسي نجم برشلونة (أرشيفية)

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد أن وضعت إدارة برشلونة اللمسات الأخيرة على عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يمتد حتى 2021، وبعد أن تم الاتفاق على جميع البنود بين اللاعب والنادي، بما فيها راتبه الذي يصل إلى 35 مليون يورو سنوياً، لم يعد يتبقى سوى التوقيع النهائي وهو إجراء روتيني سيتم الانتهاء منه بعد عودة «البرغوث» ميسي من إجازته الصيفية، ولكن بعيداً عن العقد وبنوده وأرقامه، هناك أرقام وتحديات أخرى مهمة لا بد أن يضعها النجم الأرجنتيني نصب عينيه خلال سنواته الأربع المقبلة مع «البلاوجرانا» إذا كان يريد أن يؤكد جدارته بلقب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الذي يطلقه عليه الكثيرون.
أولأ : ميسي مطالب بإحراز كأس العالم بروسيا، حيث لم ينل شرف الفوز باللقب معه، وإن كان اقترب من كأس العالم كثيراً في مونديال البرازيل 2014، ولكنه خسر المباراة النهائية أمام منتخب المانشافت الألماني.
ثانيا : ضرورة الفوز بكأس «كوبا أميركا» بعد أن خسرها مرتين متتاليتين أمام منتخب تشيلي بضربات الترجيح في النهائي، وهذه البطولة تعتبر لقب قاري مهم يتعين الفوز بها خلال المرحلة المقبلة.
ثالثا: على ميسي تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية التي لعبها مع منتخب بلاده، إذ أنه لم يلعب سوى 117 مباراة حتى الآن، بينما الرقم القياسي مازال مسجلاً باسم اللاعب خافييرزانيتي (145 مباراة).
رابعا: أن يحطم الرقم القياسي فى عدد المباريات مع البارسا فهي شارك في 585 مباراة، بينما الرقم القياسي مسجل باسم «تشابي هيرنانديز» زميله السابق في برشلونة (667 مباراة).
خامسا: عليه أن يلحق بزميله تشابي هيرنانديز بالنسبة للقب أكثر اللاعبين مشاركة في «الكلاسيكو» الإسباني بين البارسا والريال، إذ أن تشابي شارك في 42 كلاسيكو ، بينما لم يشارك ميسي إلا في 33 كلاسيكو.
سادسا: رقم آخر يمثل تحديا لميسي، فإذا كان قد فاز ببطولة دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» أربع مرات، فإنه مطالب بتخطي رقم «خنتو» نجم ريال مدريد القديم والأكثر تتويجاً بلقب هذه البطولة (6 مرات).
سابعا: على ميسي محاولة اللحاق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني وهداف دوري الأبطال الأوروبي برصيد 105 أهداف، إذ أنه مازال يفصل بينه وبين «الدون»11 هدفاً ( ميسي سجل 94 هدفاً فقط).
ثامنا: يجب أن يواصل ميسي هوايته في تسجيل أكبر عدد من الأهداف كل موسم، حتى يحافظ على الرقم القياسي في الحصول على أكبر عدد من جوائز «الحذاء الذهبي» (4 مرات) وهو في ذلك يتساوى مع غريمه كريستيانو رونالدو (4 مرات أيضاً). وفرصة ميسي في التفوق على «الدون» كبيرة، نظراً لفارق السن بينهما.
تاسعا: يجب على ميسي أن يحطم خلال سنواته الأربع المقبلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب والمسجل باسم الويلزي رايان جيجز (36 لقباً)، إذ فاز ميسي حتى الآن بـ 30 لقباً فقط، ما يعنى إمكانية لحاقه بجيجز، بل والتفوق عليه خلال المواسم الأربعة المقبلة.
عاشرا : ميسي مطالب بتحطيم رقم النجم الهولندي رونالد كومان لاعب برشلونة القديم في تسجيل أكبر عدد من ركلات الجزاء المتتالية مع فريق واحد، حيث سجل 25 ركلة جزاء متتالية، بينما رقم ميسي الحالي هو21 ركلة متتالية فقط.

اقرأ أيضا