الاتحاد

الإمارات

الدولة تشارك في اجتماع الجمعية العامة للجنة التعاون العلمي في باكستان

الحساني خلال مشاركة وفد الدولة في الاجتماع

الحساني خلال مشاركة وفد الدولة في الاجتماع

شارك وفد الإمارات برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي في اجتماع الجمعية العامة للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي “الكومستيك” المنبثقة عن منظمة المؤتمر الاسلامي، التي عقدت دورتها الرابعة عشرة في العاصمة الباكستانية إسلام اباد أمس بحضور امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي أكمل الدين احسان أوغلو وممثلين عن الدول الاعضاء بالمنظمة.
وقال الحساني لمراسل وكالة أنباء الامارات “وام” ان الدول الأعضاء تدرك أهمية التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي والاجتماعي ووسيلة لتحقيق برنامج العمل العشري لمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي يوفر إطارا اجرائيا للكومستيك ومؤسسات المنظمة الأخرى والذي اعتمد في مؤتمر القمة الاسلامي في دورته الاستثنائية الثالثة المنعقدة في مكة عام 2005 من خلال تشجيع العلوم والتكنولوجيا والمواءمة بين برنامج العمل العشري ورؤية المنظمة للعلوم والتقنية حتى عام 1441هـ، معربا عن أمله في ان يتوصل ممثلو الدول المشاركة في ختام الدورة الحالية الى تحقيق اهداف البرنامج العشري للمنظمة ورؤيتها.
وحث رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي الأمة الاسلامية على التكاتف لتنفيذ المشاريع العلمية والتكنولوجية التي ستجعلها قادرة على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.
وستستمر مداولات الدورة مدة يومين لدراسة عدد من المشاريع العلمية الكبيرة والمبادرات التي تهدف الى تجميع مختلف القدرات والموارد والخبرة التي تمتلكها الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وحث الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي في كلمته الكومستيك بضرورة التركيز على توفير مبادئ توجيهية لسياسات التعليم لا سيما في مجال العلم والتكنولوجيا بين الدول الأعضاء.
وشدد أيضا على أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي تنفيذ توصيات الجمعية العامة بتوجيه الاهتمام إلى مواضيع رعاية الأطفال والأمهات والصحة واستراتيجية لمواجهة الأوبئة واستراتيجية مشتركة لتحسين نوعية الحياة وتقديم المنح الدراسية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية