الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ترامب ينتقد قرار الهند زيادة الرسوم على السلع الأميركية

ترامب ينتقد قرار الهند زيادة الرسوم على السلع الأميركية
10 يوليو 2019 12:20

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرار الهند زيادة الرسوم على مجموعة من السلع الأميركية، رداً على قرار واشنطن إلغاء المعاملة التفضيلية للمنتجات الهندية، وجاءت هذه الانتقادات قبل بدء جولة محادثات تجارية بين الهند والولايات المتحدة.

وكتب ترامب على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "الهند اعتادت منذ وقت طويل على فرض الرسوم على السلع الأميركية هذا لم يعد مقبولاً".

وأشارت اليوم الأربعاء وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه هي المرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع التي يكتب فيها "ترامب" تغريدة على موقع "تويتر" يصف فيها زيادة الرسوم الهندية على السلع الأميركية بأنها غير مقبولة.

وكان "ترامب" قد اتفق مع رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي" خلال لقائهما على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية أواخر الشهر الماضي على بدء محادثات تجارية بين البلدين.

ومن المقرر أن يزور وفد من مكتب الممثل التجاري الأميركي الهند خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء محادثات بشأن العلاقات التجارية بين البلدين.
وكانت الولايات المتحدة قد تقدمت بشكوى ضد الرسوم الهندية الجديدة على السيارات الأميركية أمام منظمة التجارة العالمية.

ومن المتوقع أن تبرز الهند جهودها لعلاج الاختلالات التجارية مع الولايات المتحدة، حيث انخفض فائض الميزان التجاري للهند مع الولايات المتحدة بشدة خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي إلى 17.17 مليار دولار مقابل 21.26 مليار دولار في العام المالي السابق.

كانت الهند قد فرضت رسوماً إضافية على حوالي 30 سلعة أميركية رداً على قرار الرئيس "ترامب" في أول يونيو الماضي إلغاء مزايا تجارية لسلع هندية تستوردها الولايات المتحدة بقيمة 6.3 مليار دولار.

اقرأ أيضاً... ترامب يدعو الهند إلى رفع الرسوم المفروضة على السلع الأميركية

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©