الاتحاد

كرة قدم

30 لاعباً في قائمة «شباب الأهلي - دبي» لمعسكر هولندا

 موسى سو لا يزال على قائمة شباب الأهلي - دبي (الاتحاد)

موسى سو لا يزال على قائمة شباب الأهلي - دبي (الاتحاد)

منير رحومة (دبي)

أعلن الجهاز الفني لـ«شباب الأهلي - دبي» بقيادة المدرب الروماني كوزمين، قائمة من 30 لاعباً، للمشاركة في انطلاقة تحضيرات الفريق الأول بداية من 17 الجاري، قبل السفر إلى المعسكر الخارجي بهولندا استعداداً للموسم الجديد.
وضمت القائمة حسن حمزة، سيف يوسف، جمال الحوسني، سالم الحمادي، محمد سبيل، خليل إبراهيم، مانع محمد، محمد عايض، سالمين خميس، محمد الحمادي، عبدالله المخيني، فيصل يوسف، عبدالعزيز الكعبي، عادل سبيل، إسماعيل خالد، وليد حسين، سعود عبدالرزاق، سعيد أحمد، خلفان النوبي، داوود علي، وليد عمبر، مهند يوسف، سعيد جاسم، سعد خميس، محمد الزعابي، محمد الدوسري، خليفة خالد، لوفانور هنريكي، ماكيتي ديوب، موسى سو.
وخلت القائمة من اللاعبين الدوليين بالمنتخبين الأول والأولمبي، مثل ماجد ناصر ومحمد مرزوق ووليد عباس وعبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور وحسن إبراهيم وإبراهيم الفردان وحسن خميس، بسبب التزامهم بالمشاركة في المعسكر الخارجي للمنتخب الأول بقيادة الأرجنتيني باوزا، بداية من الأول من أغسطس المقبل، استعداداً لمواجهة السعودية في تصفيات كأس العالم 2018.
كما خلت القائمة أيضاً من اللاعبين ماجد حسن وإسماعيل الحمادي اللذين أجريا عملية جراحية، وسيغيبان عن الملاعب خلال الدور الأول من دوري الخليج العربي.
واختار المدرب كوزمين نخبة من اللاعبين الشباب الواعدين، الذين سيتم تسجيلهم ضمن فريق تحت 21 سنة، في الموسم المقبل، بالإضافة إلى العناصر المرشحة للعب في تشكيلة الفريق الأول، على أن يكون المعسكر الخارجي فرصة مواتية لمختلف اللاعبين لتأكيد حقيقة إمكانياتها الكروية، ونيل ثقة المدرب لانتزاع مكان في التشكيلة الأساسية، أو الوجود ضمن القائمة النهائية.
أما فيما يتعلق باللاعبين الأجانب، فتم الإبقاء على السنغالي موسى سو بعد انتهاء إعارته إلى فريق فنربخشه التركي، بانتظار تلقي عرض يتناسب مع قيمة اللاعب والمبلغ المالي الذي تم دفعه من قبل إدارة النادي الأهلي سابقاً.
ويشارك المالدوفي لوفانور الذي وقع عقداً جديداً لثلاثة مواسم مع «شباب الأهلي - دبي»، بالإضافة إلى السنغالي ماكيتي ديوب، بينما لا يزال البحث متواصلاً عن لاعب آسيوي ضمن أجانب الفريق، خاصة أن «شباب الأهلي - دبي» مقبل على مشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
وفيما يتعلق بالأجنبيين المتبقيين الهولندي رود بويمانز والأرجنتيني توماس دي فينسينتي، المرتبطين بعقدين لموسمين آخرين مع نادي الشباب، فيتوقع أن يصلا إلى دبي مع موعد التجمع، لحسم مصيرهما مع النادي الجديد، وإيجاد تسوية ودية.
ويذكر أن إعلان قائمة اللاعبين المشاركين في المعسكر الخارجي يأتي بعد اجتماعات كثيرة عقدتها اللجنة الفنية برئاسة خالد بوحميد، وبالتنسيق مع المدرب الروماني كوزمين، تم خلالها دراسة قوائم اللاعبين بالأندية الثلاثة التي تم دمجها، لاختيار العناصر الأفضل، والأقدر على تحقيق أهداف النادي الجديد.
ويتوقع أن يتم خلال الأيام المقبلة، تحديد الأجهزة الفنية والإدارية لمختلف فرق الكرة بالنادي، حرصاً على توفير كل الظروف المواتية أمام الفرق لبدء التدريبات والتحضيرات للموسم الجديد.

اقرأ أيضا