الاتحاد

الإمارات

5 محاور رئيسة لخطة الأنشطة الصيفية لمراكز التنمية الاجتماعية

حصة تهلك

حصة تهلك

دبي (الاتحاد)

تواصل وزارة تنمية المجتمع، فعاليات برنامجها الصيفي في مراكز التنمية الاجتماعية العشرة التابعة لها والمنتشرة في مختلف إمارات ومناطق الدولة والذي بدأ مطلع يوليو الجاري، ويستمر إلى منتصف أغسطس المقبل، بمبادرات تنموية واجتماعية موجّهة لجميع الشرائح المجتمعية، الأسرة وكبار مواطنين وطلبة المدارس، وسواهم من الفئات المجتمعية.
وبهذه المناسبة أكدت حصة تهلك، وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، أن الخطة الصيفية لأنشطة مراكز التنمية الاجتماعية توزّعت على 5 محاور، وتتواصل ل 5 أسابيع متتالية، مضيفة أن الأسبوع الأول حمل عنوان «الابتكار في المسؤولية المجتمعية» والأسبوع الثاني «نحو علاقة أسرية أجمل»، أما الأسبوع الثالث، فحمل اسم «العلم والمعرفة والذكاء الاصطناعي»، والرابع أسبوع السعادة، والخامس جاء بعنوان «التخطيط المالي السليم». وأوضحت حصة تهلك أن أنشطة وفعاليات مراكز التنمية الاجتماعية خلال هذا الصيف تواكب مبادرات ومشاريع وزارة تنمية المجتمع بأفكار تطبيقية ترتكز على محوري المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة، وذلك سعياً لتوفير فعاليات توافق احتياجات مختلف فئات المجتمع، وتعزز من جهة أخرى روح المشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، لافتة إلى أن صيف مراكز التنمية سيكون بلا شك حافلاً بالأفكار والمشاريع والمبادرات الاجتماعية والتنموية التي تروق للجميع.
وأشارت إلى تنوع الفعاليات والورش والدورات المقامة في مراكز التنمية توافقاً مع رؤية وزارة تنمية المجتمع «مجتمع متلاحم مسؤول مشارك في التنمية الاجتماعية»، وانسجاماً مع الأهداف التنموية المستدامة للمبادرات والمشاريع والبرامج التي تتبناها الوزارة.
وضمن البرنامج الصيفي في مراكز التنمية الاجتماعية، تنوعت الفعاليات بين مبادرات وورش وبرامج تعزز وتدعم تحقيق استراتيجية التماسك الأسري، وتعكس أهمية استقرار الأسرة وعطاء أفرادها، ومن هذه البرامج: «معكم دائماً» الذي يهدف إلى تعزيز دور الأب في الأسرة، و«عطاء أم» التي يستضيفها مركز أم القيوين خلال الصيف. إلى جانب يوم مفتوح للأمهات والطالبات والمدربين والمتطوعين والموظفات في مركز التنمية الاجتماعية بعجمان.
وفي مركز الفجيرة، تم تنظيم زيارة للجدة والجد ضمن مبادرة «نحن أهلكم»، إلى جانب تنفيذ برنامج «وقاية» لكبار المواطنين وأسرهم في مركز دبا الفجيرة.
وتعزز فعاليات الصيف في مراكز التنمية الاجتماعية، الثقافة السلوكية لدى أفراد المجتمع، لاسيما طلبة المدارس، حيث سيتم تنظيم ورشة السنع بحضور كبار المواطنين لتعليم الأبناء العادات والتقاليد التي تُميّز مجتمع الإمارات، والتي تعقد في مركز التنمية الاجتماعية في دبي، وجلسة حوارية عن التواصل عبر الأجيال في مركز جلفار، وغيرها من الفعاليات في مناطق أخرى بالدولة.
وتركز الأنشطة الصيفية على إعلاء قيمة العمل التطوعي، بمجموعة مبادرات محفزة للعطاء المجتمعي، كما سيتم تنظيم مجموعة من الزيارات والرحلات العلمية والترفيهية، منها في دبي زيارة إلى نادي الإمارات العلمي ومدينة مدهش.

اقرأ أيضا